العناوين الرئيسيةصحة

مدير مشفى المواساة: سوريا وصلت إلى ذروة المرحلة الرابعة من فيروس كورونا

كشف المدير العام لمستشفى المواساة بدمشق الدكتور عصام الأمين أن سوريا وصلت إلى ذروة المرحلة الرابعة من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح، في تصريح لتلفزيون الخبر، أن “تزايد الحالات بدء في شهر تموز الماضي لتصل نسبة الارتفاع إلى 40% من أعداد الإصابات مع نهاية آب الفائت”.

وبين أن “مستشفى المواساة استقبل منذ بداية أيلول الحالي حتى تاريخ 20 منه 78 حالة”، مضيفاً أن “المستشفى قام برفع أعداد الأسرة إلى 60 سريراً موزعة بين أقسام استقبال الحالات والعناية والعزل”.

وأضاف أنه “لا معلومات واضحة حول نوع المتحورات المنتشرة في سوريا”، لافتاً إلى أن “اللقاحات تعمل بفعالية ضد جميع أنواع متحورات الفيروس”

وقال الأمين أن “أعداد الاشخاص الذين تلقوا اللقاح في سوريا لا يتجاوز الـ520 ألف شخص وهذا يشمل الذين تلقوا جرعة واحدة أو جرعتين “، مشيراً إلى أن هذا العدد يعتبر قليل جداً بالنسبة لعدد السكان.

وكان العدد الإجمالي للإصابات ارتفع من 29221 إلى 30337 إصابة، مع نهاية الإسبوع الماضي، بواقع 1116 إصابة جديدة

فيما كشف مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، في وقت سابق، أن نسبة إشغال أسرة العناية المشددة بمرضى كورونا في المشافي العامة المخصصة للحالات المثبتة والمشتبهة بالإصابة بكورونا بدمشق بلغت 100 بالمئة.

يذكر أنه، وبحسب إحصائيات وزارة الصحة، سجلت سوريا، الثلاثاء 235 إصابة في حصيلة قياسية جديدة تتجاوز ضعف أعلى إحصائية مسجلة خلال الذروة الأولى في الـ1 من آب العام الماضي بـ105 إصابات.

تلفزبون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق