العناوين الرئيسيةمحليات

مدير مستشفى الباسل في طرطوس يكشف نسبة الوفيات الحقيقية بفيروس كورونا

أوضح مدير عام مستشفى الباسل في مدينة طرطوس الدكتور إسكندر عمار لتلفزيون الخبر أن “عدد المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المقبولين في المستشفى لا يتجاوز 90 إصابة في بعض الأحيان، والعدد قابل للتغيير يومياً بحسب حالات الشفاء والوفيات”.

Image may contain: 2 people

وأكد مدير المستشفى أنه “لم يصل عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 12 حالة أبداً في المستشفى، وكل ما يُشاع على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشأن عارٍ عن الصحة” مؤكداً أن “نسب الوفيات لا تتجاوز 5%”.

وأشار عمار إلى أن “هناك قبولات يومية بالمستشفى والعدد يزداد ولكن القبولات ليست بالمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا فقط بل بالعديد من الأقسام بالمشفى سواء أكان بالقلبية أو الهضمية أو العينية أو بقسم الجراحة”.

وبيّن عمار أنه “تضاعفت الإصابات بفيروس كورونا عدة مرات عما كانت عليه في الأسابيع السابقة، حيث يتم استقبال المرضى في قسم العزل ومعالجتهم” لافتاً إلى أن “نسب الشفاء جيدة جداً وتقارب النسب العالمية”.

وذكر عمار أن “العمل طبيعي داخل المستشفى، والكادر الطبي يعمل ليلاً ونهاراً، وتبقى الأهمية القصوى حالياً للوقاية هي النظافة الشخصية وارتداء الكمامة”.

في مستشفى بانياس

بدوره، أوضح مدير عام مستشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور لتلفزيون الخبر أنه “بلغ عدد حالات المشتبه بإصابتهم في قسم العزل بالمستشفى 13 حالة”.

Image may contain: 1 person

وبيّن بشور أن “هناك حالات مشتبه بإصابتها تراجع المستشفى بشكل يومي ولكن وضعها لا يستدعي القبول بالمشفى ويتم متابعتها من قبل المنطقة الصحية في المنازل”.

وشدد بشور على “تقيد المواطنين بوسائل الحماية الشخصية لا سيما ارتداء الكمامة وعدم زيارة المستشفيات إلا في الحالات الاضطرارية وتجنب الأماكن المزدحمة”.

100 إصابة بالقطاع التربوي

وعن الإصابات بالقطاع التربوي، قال مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر إن “عدد الإصابات بفيروس كورونا ضمن القطاع التربوي في المحافظة تجاوز 100 إصابة من بينها 3 وفيات”.

Image may contain: 1 person, standing and suit

وتابع شحود بالقول “حيث توفي طبيب الصحة المدرسية في الشيخ بدر محمد سليمان ومدير مدرسة فهيم محمد في بانياس سامر سودان، ومدرس المعلوماتية في ثانوية الشيخ سعد حسن شاهين”.

وأكد شحود أنه “لا توجد حالات مرض شديدة أو إصابات مؤكدة بالفايروس عند الطلاب بالآونة الأخيرة”.

يُذكر أن الانتشار الحالي لفيروس كورونا في محافظة طرطوس أفقي وواضح المعالم، مع اشتداده أكثر في مدينة طرطوس، بحسب ما أكده مدير صحة طرطوس لتلفزيون الخبر بتصريحٍ سابق.

علي رحال – تلفزيون الخبر -طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق