العناوين الرئيسيةفلاش

مدير مركز خدمة المواطن في دير الزور يعرض واقع المركز السيء ويؤكد: الإدارة العامة “أذن من طين وأذن من عجين”

عرض مدير مركز خدمة المواطن في ديرالزور عبدالكريم الناصر في حديثه تلفزيون الخبررالواقع السيء الذي يعانيه المركز من نقص في المستلزمات والأدوات وكلما يحتاجه المركز

وقال الناصر: “نعاني في مركزنا من نقص في العديد من المستلزمات الأساسية والثانوية، إضافة للنقص في عدد الموظفين، والإدارة العامة للآن لم تقوم بالرد على متطلباتنا واحتياجاتنا الأساسية في المركز”.

وأضاف الناصر، “طالبنا بتفعيل خدمة غير موظف وقاعدة بيانات وتصديق خارجية، أسوة بباقي المراكز في المحافظات الأخرى، وراجعنا شؤون العاملين في الدولة لعدة مرات من أجل تغيير في شبكة المركز، ووعدونا منذ ٤ أشهر بالتغيير ولم يتم للآن تفعيل الخدمات التي قمنا بطلبها”.

وبين الناصر، أنه “لم يتم إرسال أي نوع من المعقمات والكمامات و مواد تنظيف التي يحتاجها المركز والموظفين من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا”.

مؤكدا “أنه يتم في اليوم تخديم مايقارب ٤٠٠ مواطن من كافة المحافظة، ونعتبر من أكثر الأماكن التي يتم فيها تماس مباشر مع المراجعين”.

وتابع “كما لم يتم إرسال أو تخصيص مبلغ لشراء القرطاسية وبالأخص الأقلام التي يجب أن تكون على كل مكتب من أجل توقيع الأوراق المطلوبة من قبل المواطنين”.

وأضاف “كما نعاني من عدم وجود أجهزة تبريد وتدفئة في الصالة، ففي فصل الصيف يتحول المركز إلى فرن ساخن وفي فصل الشتاء يتحول إلى ثلاجة وذلك لوجود مقرنا في منطقة مفتوحة وبعيدة عن الأحياء المأهولة”.

مبيناً أننا “الآن مقدمين على فصل الشتاء ولم يتم للآن تخصيصنا بمادة المازوت كالعام الماضي”.

وأوضح مدير المركز “قمنا بمطالبة مجلس المدينة بتنظيف محيط المركز كونه مليء بالأوساخ والقمامة، ولكنهم لم يقوموا بتنظيفه وهذا ما جعل الفئران والقوارض تتواجد في المركز” .

موضحا أنه “منذ فترة قريبة تعطلت لدينا طابعتين عن العمل بسبب وجود فئران فيها قامت بتخريبها بشكل كامل”.

وأوضح الناصر أنه “لا يوجد لدينا للآن مستخدمين في المركز من أجل القيام بتنظيفه، ما يضطر الموظفين إلى تخديم أنفسهم بشكل شخصي، وأيضا هم من يقوم بتنظيف مكاتبهم بأنفسهم”.

وأكد الناصر “نقوم بتسيير أمور المواطنين وتخديمهم بأقصى سرعة ولانعاني من مشاكل نوعاً ما في العمل، ويوجد لدينا ١٥ موظف على رأس عملهم من أصل ٣٠ موظف “.

وأضاف مدير مركز خدمة المواطن أنه ” يوجد ١٥ موظف متسرب لا يأتي للعمل، وطالبنا الإدارة العامة بفصلهم أو تقديم بديل ولكن لم ترد للآن (كالعادة مطنشة)، علماً أننا بهذا العدد القليل من الموظفين نقوم بتخديم مايقارب ٤٠٠ مواطن في اليوم”.

يشار إلى أنه “لا يوجد للآن في مركز خدمة المواطن ربط ببن الصندوق والحواسيب ما يضطر الموظفين بالتعامل اليدوي، لذلك نطالب بربط شبكي بين الحواسيب والصندوق من أجل أن لا يحدث أي خلل فيه، وذلك بحسب الناصر”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق