العناوين الرئيسيةمحليات

مدير صحة طرطوس ينفي تخفيض ساعات الدوام في المستوصفات نتيجة انتشار فيروس كورونا

نفى مدير الصحة في طرطوس الدكتور أحمد عمار ما أشيع عن تخفيض ساعات الدوام في المستوصفات نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور أحمد عمار لتلفزيون الخبر “لا يوجد أي تخفيض في ساعات الدوام بالمراكز الصحية في محافظة طرطوس، وهذا الخبر عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً” مردفاً أن “العمل في المستوصفات جارٍ على قدمٍ وساق، والمشافي تعمل على مدار 24 ساعة”.

وتابع عمار بالقول “هناك جاهزية للزج بكوادرنا المدربة وفق اشتداد الإصابة بفيروس كورونا في بعض البؤر”، مبيناً أن “الإصابات بفيروس كورونا ضمن كوادر المراكز الصحية قليلة، وأكثر الإصابات هي في صفوف الأطباء المقيمين”.

وأوضح الدكتور عمار أن “الانتشار الحالي لفيروس كورونا في محافظة طرطوس أفقي وواضح المعالم، مع اشتداده أكثر في مدينة طرطوس”.

وأشار مدير الصحة إلى أن “هناك تشديد بتطبيق الإجراءات الإحترازية في المراكز الصحية والمشافي منعاً لحالات الازدحام داخل المركز، والمحافظة على العمل الوظيفي داخل المكاتب”.

وأكد الدكتور عمار أن “مسألة تخفيض ساعات الدوام في المستوصفات لا نقاش فيها على الإطلاق، بل هناك تشدد بالدوام”، مضيفاً أن “المهمة الأساسية للمراكز الصحية بالوقت الحالي هي متابعة حالة المخالطين بالمصابين سواء أكانوا موجودين في بلدة أو قرية أو حارة”.

 

وشدد عمار على “الحذر واليقظة من قبل المواطنين، والمزيد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الإجتماعي ما أمكن للحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة والسيطرة عليه”.

بدوره، قال مدير عام مشفى الباسل في مدينة طرطوس الدكتور اسكندر عمار أنه “بعد تزايد أعداد المراجعين من الحالات المشتبهة بفيروس كورونا، تم توسيع قسم العزل في المشفى بإضافة 60 سريراً مجهزاً لاستقبال الحالات المشتبهة بالإضافة إلى 54 سرير موجود مسبقاً”.

وذكر مدير عام مشفى الباسل أن “هناك زيادة بالكادر الطبي العامل في قسم العزل داخل المشفى، بما يلبي الاحتياج للتعامل مع الحالات الموجودة”.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق