العناوين الرئيسيةمحليات

مدير النقل الداخلي بدمشق لتلفزيون الخبر: المدينة وريفها تحتاج إلى 800 باص

قال مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في دمشق سامر حداد لتلفزيون الخبر: إن “حاجة مدينة دمشق وريفها من الباصات تقارب 800 باص المتواجد منها حالياً 271 باصاً فقط، و121 من الباصات تابعة للشركة، والبقية تابعة لخمس شركات خاصة.

وتابع حداد: “الباصات تخدم /45/ خطاً في المدينة وريفها، منها /20/ خطاً في دمشق و/25/ خطاً في الريف، وقامت الشركة بعد عودة الأمان للريف بتشغيل أقصى طاقتها في تجهيز الباصات، وتم افتتاح خطوط اتجاه شبعا والمليحة والغوطة وغيرها، والعمل اليوم مستمر ليتم فتح الخطوط حسب الإمكانيات”.

وأرجع حداد سبب مشكلة الازدحام التي تحصل في ساعات الذروة في بعض الخطوط إلى “غياب شبه كامل لمنظومة السرافيس”.

وبين أن “الشركة زادت الطاقة التشغيلية للباصات، بالإضافة إلى العمل بدوام ثالث مستمر حتى 11 ليلاً في الخطوط التي لا تزال تشهد اكتظاظاً في الليل”.

وقال مدير النقل الداخلي: الحاجة الفعلية اليوم لدمشق 400 باص ولريف دمشق 400 باص، وذلك بسبب الضغط الكبير الحاصل باتجاه الريف ولإحجام السرافيس عن العمل.

وأرجع حداد صعوبة تأمين النقص الحاصل في عدد الباصات إلى “العقوبات الاقتصادية الغربية التي لعبت دوراً سلبياً في تأمينها”.

وأشار إلى “ضرورة البحث عن بدائل أخرى لرفد منظومة النقل الداخلي علماً أنه هناك خطط على المدى القريب وهي زيادة عدد الباصات من خلال التوريدات أو إصلاح الباصات التي طالها الإرهاب”.

يذكر أن سكان مدينة دمشق وريفها يعانون من الازدحام الشديد على المواقف ونقاط الانطلاق، ومن صعوبة تأمين المواصلات العامة خاصة بعد رفع سعر المازوت الصناعي، الأمر الذي دفع الكثير من السرافيس للتوقف عن العمل وزيادة الضغط.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق