اقتصادالعناوين الرئيسية

مديرية الزراعة في اللاذقية توزع نصف طن حطب لكل عائلة بأسعار مخفضة  

بدأت دوائر حراج محافظة اللاذقية بتسجيل طلبات المواطنين للحصول على نصف طن من مادة الحطب بقيمة 12.5 ألف ليرة سورية لكل عائلة، وذلك في مقر الدائرة التابعين لها.

وقال مدير دائرة الحراج في اللاذقية المهندس باسم دوبا لتلفزيون الخبر: إن “بيع الحطب للمواطنين يتم من خلال تشكيل لجنة برئاسة رئيس شعبة المنطقة التي سيتم فيها البيع ورئيس المخفر الحراجي إضافة إلى مراقب داخلي، حيث يتم تجميع طلبات شراء الحطب المقدمة من المواطنين وعند توافر كميات من الأحطاب يتم إخطارهم بعملية البيع”.

وحول الاسعار، بيّن دوبا أن “سعر الطن الواحد من الحطب الصناعي 25 ألف ليرة، مقابل 15 ألف ليرة لطن حطب الوقيد، وتتم عملية البيع المباشر في الموقع بعد انعقاد اللجنة والموافقة على الطلبات”.

وأشار دوبا إلى أن “الأسعار التي تبيع بها مديرية الزراعة الحطب مخفضة جداً ومقبولة بالنسبة لجميع الأهالي، وذلك مقارنة مع أسعار السوق إذ يباع الطن الواحد من الحطب ما بين ٤٠-٦٠ الف ليرة”.

وأكد دوبا أن “توزيع مادة الحطب تشمل جميع المواطنين الذين يسجلون طلباتهم، مع إعطاء الأفضلية لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري”.

وأوضح دوبا أن “الغاية من هذا الاجراء، تمكين المواطن من شراء الحطب مباشرة من مراكز الحراج التابعة لوزارة الزراعة من دون وسيط وبأسعار مخفضة”.

يذكر أنه تم تنظيم ستة ضبوط حراجية بحق مخالفين منها ثلاثة ضبوط بسبب القطع والتشويه في قرى بيت ياشوط وبشيلي وضبطين للتسبب باندلاع حريقين في بشيلي وخرايب سالم وضبط كسر في قرية البراعم.

 

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">