العناوين الرئيسيةكاسة شاي

محاولتان ويغلق الحساب .. مبرمج ألماني ينسى كلمة مرور محفظة “بيتكوين” بقيمة 220 مليون دولار

كشف المبرمج الألماني ستيفان توماس أنه فقد كلمة مرور حسابه الخاص بعملة البيتكوين البالغ عددها 7002، والتي تبلغ قيمتها قرابة 220 مليون دولار، ولم يتبق له سوى محاولتين فقط قبل أن يُقفل إلى الأبد.

وبين توماس، لصحيفة “نيويورك تايمز”، أنه حصل على عملة البيتكوين، التي شهدت ارتفاع قياسي في أسعارها مؤخراً، كمكافأة لعمل فيديو رسوم متحركة عن العملة المشفرة، في عام 2011.

وفي ذلك الوقت، فإن قيمة البتكوين الواحدة لم تتعد بضعة دولارات، لذا لم يعر الرجل اهتماماً كبيرا لها، وخزنها على قرص صلب بمثابة محفظة إلكترونية، وكتب كلمة المرور على ورقة، إلا أنه فقدها لاحقا.

وبعد الارتفاع الجنوني لأسعار العملة الرقمية، لتصل الواحدة منها إلى نحو 34 ألف دولار، قرر توماس فتح محفظته الإلكترونية والاستفادة من الثروة الهائلة التي حصل عليها، والتي تقدر بـ240 مليون دولار.

وجرب توماس ثمانية أشكال مختلفة من كلمات المرور المستخدمة بشكل شائع، في محاولة للوصول إلى “IronKey” الخاص به، ولسوء الحظ، فإن فرصه آخذة في النفاد، حيث يسمح للمستخدمين بـ 10 محاولات فقط قبل أن “يستولي على محتوياته ويقوم بتشفيرها إلى الأبد”.

ولا تستطيع بيتكوين أيضاً المساعدة، لأنها لا تخزن كلمات المرور، ولكنها تمنح الأفراد الذين يشترون عملتها مفتاحا خاصا لمحفظتهم الرقمية، والتي يمكنهم الوصول إليها فقط.

من جانبه، نشر رئيس الأمن السابق في “فيسبوك” أليكس ستاموس تغريدة، على حسابه في “تويتر”، عرض فيها خدماته على توماس لقاء 10 بالمئة من المبلغ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق