العناوين الرئيسيةمحليات

محافظ اللاذقية لتلفزيون الخبر: البدء بإزالة السواتر الترابية على طريق اللاذقية – حلب

قال محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم لتلفزيون الخبر إن “محافظة اللاذقية أنهت أعمال ازالة الحواجز والسواتر الترابية عن طريق اللاذقية حلب المعروف ب /M4/ حتى عقدة العوينات تمهيداً لوضعه في الخدمة”.

وأضاف السالم خلال اتطلاعه على الأعمال التي يتم تنفيذها الثلاثاء أن “أعمال صيانة تأتي الطريق بعد انتصارات الجيش العربي السوري واعادة فتح طريق دمشق حلب و التقدم على محور اللاذقية حلب”.

وتابع السالم: “بناء على تعليمات الحكومة لتجهيز الطريق من اللاذقية الى الحدود الادارية، استنفرت جميع الشركات وتم انجاز اكثر من ٥٠% من مع فرق الهندسة العسكرية لإزالة الألغام عن جانبي الطريق والدراسات الهندسية للسلامة الانشائية على الجسور المتضررة”.

وأردف السالم: “العمل الذي تقوم به معظم الشركات مع الهندسة العسكرية متكامل، وقد وصلنا الى مسافة 40 كيلو متر وبقي نحو 7 كيلو متر ضمن الحدود الادارية للمحافظة”.

وأردف السالم: “تم تكليف مديريتي الخدمات الفنية و الزراعة بتجهيز العقد وإجراء كشوف فنية على الاضرار في بنية الجسور من قبل اللجان الفنية، بالإضافة لمتابعة اعمال تنظيف جوانب الطريق”.

ناهيك عن “الايعاز في المناطق المحررة الحدودية للمؤسسات الخدمية لاعداد التقارير اللازمة لعودة الأهالي الى هذه المناطق مترافقة مع فتح الطريق”.

وبيّن السالم انه “بعد الانتهاء من سبر الطريق وتجهيزه وحسب الوضع الأمني، سيتم الانتقال خلال الأيام القادمة إلى المسافة المتبقية لانجاز ما يخص محافظة اللاذقية لاعادة وضع الطريق في الخدمة”.

وأوضح السالم أنه “تم فتح طريق اللاذقية – حلب بالمسربين ذهاباً واياباً مع متابعة الأعمال بالتنسيق مع الجهات المختصة لإزالة كل المعوقات بما فيها مخلفات الارهابيين”.

كما أشار السالم إلى “إجراء صيانة اسعافية على محاور الطريق المتضررة والتي تتم بالتعاون بين فرعي مؤسسة المواصلات الطرقية وتنفيذ الانشاءات العسكرية متاع 6”.

وكانت أعلنت وزارة النقل أنها وجهت كوادرها بالعمل على ازالة السواتر الترابية والمخلفات عن الطريق الواصل بين حلب واللاذقية كخطوة تضمن فتح جميع الطرق الدولية المارة بسراقب بعد فتح طريق حلب- دمشق.

وبدأ العمل الثلاثاء من اللاذقية باتجاه كفرية بطول 28 كم (طول الطريق الإجمالي 98 كم)، والعمل سيستمر خلف رجال الجيش السوري واستلامه لهذا الطريق، ليتم مباشرة فتحه للسير وإطلاق حركة اقتصادية كبيرة بين مرفأ اللاذقية وحلب المدينة الصناعية.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">