العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تكثف باصات النقل الداخلي لتأمين نقل المواطنين

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات بمحافظة دمشق مازن دباس لتلفزيون الخبر: أنه تم تكثيف عدد باصات النقل الداخلي لتأمين نقل المواطنين من جميع مراكز الانطلاق التبادلية باتجاه مناطق المدينة وريف دمشق.

Image may contain: 1 person, suit

وتشهد معظم خطوط نقل الميكروباصات ضمن مدينة دمشق حالات ازدحام يعود سببها لغياب معظم الميكروباصات بحجة عدم توفر مادة المازوت، الأمر الذي يؤدي إلى وقوف المواطنين لمدة طويلة ليتمكنوا من الوصول إلى مقصدهم خلال الميكروباصات.

حيث زادت الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق وريفها من طاقتها التشغيلية اليومية لباصات النقل الداخلي على كل خطوطها لسد النقص الحاصل نتيجة توقف بعض السرافيس عن العمل، بحسب ما قاله دباس.

وقال دباس أنه يتم تسيير 6 باصات على خط ضاحية قدسيا في الأوقات العادية و10 باصات في أوقات الذروة الصباحية والمسائية و5 باصات على خط حي العرين و3 باصات على خط دمر الشرقية والغربية إضافة إلى غيرها من الخطوط.

Image may contain: one or more people, people standing, sky and outdoor

وأردف دباس أنه تم تشغيل دوام ثالث حتى ساعات متأخرة من الليل لتأمين جميع الركاب.

وحول ورود شكاوي متعلقة بتعاقد الميكروباصات مع المدارس وغيرها من المؤسسات، أكد عضو المكتب التنفيذي أن لجنة تنظيم نقل الركاب المشتركة لم تمنح أي موافقة لأي وسيلة نقل عامة سواء أكانت سرفيس أم ميكروباص للتعاقد مع المدارس أو الجامعات وغيرها.

يجدر بالذكر أنه يمكن تقديم الشكاوي من قبل المواطنين من خلال التواصل مع فرع المرور على الرقم 115 أو لأي دورية شرطة مرور.

علي رياض خزنه_ دمشق _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">