العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تعـد بالانتهاء من صيانة المتحلق الجنوبي بوقته وتكشف عن مشروع جديد يتعلق بجسر الرئيس 

وعد مدير الدراسات في محافظة دمشق معمر دكاك عبر تلفزيون الخبر المواطنين بالانتهاء من أعمال صيانة المتحلق الجنوبي بوقتها دون تأخير، كاشفا عن اقتراب انتهاء المحافظة من دراسة تُعد لتجميل جسر الرئيس.

وقال مدير الدراسات حول أعمال صيانة المتحلق الجنوبي: “المرحلة الأولى من صيانة المتحلق الجنوبي تعتمد على استبدال مساند نيوبرين الموجودة تحت الجسر”.

وأضاف “إضافة إلى استبدال فواصل التمدد أعلى الجسر، وعدد المساند التي سيتم استبدالها 840 مسنداً و61 فاصل بطول 1200 متر”.

وأوضح دكاك أنه “تم استبدال حالياً نحو 500 مسند نيوبرين تقريباً وتم قشط كامل طول المتحلق الذي يمتد بين العقدة السادسة والثامنة بطول 1200 متر وبعرض 20 متر”.

ولفت مدير الدراسات إلى أنه “تم تزفيت بحدود 10 آلاف متر مربع من الطريق وتم البدء باستبدال الفواصل بعد ما تم الانتهاء من استبدال القسم الأكبر من المساند، حيث تم استبدال 4 فواصل والعمل جاري للانتهاء منها”.

وأشار دكاك إلى أنّ “المباشرة بأعمال النفيذ بدأت في 1 / 6 / 2021 ومدة التنفيذ المحددة هي 5 أشهر، والعمل حالياً يسير ضمن الفترة الزمنية المحددة وحتى في بعض المراحل المحافظة سبقت الجدول الزمني”.

وقال دكاك: “نعد المواطنين بنهاية مدة العقد تكون المحافظة أنهت أعمالها بالكامل”.

وفي سياق متصل، أوضح مدير الدراسات أنّ المحافظة تعمل أيضاً على “صيانة ركائز جسر الرئيس، و أنه تم صيانة 4 ركائز من أصل 9 وتم صيانة وتدعيم ركائز جسر المشاة الأرماني تم الانتهاء منه أيضاً”.

وكشف دكاك “أنّ المحافظة تعمل على دراسة جديدة وهي بمرحلتها النهائية لتجميل جسر الرئيس وفور الانتهاء منها سيتم التعاقد على تنفيذها”.

وأوضح دكاك أنّ هذا العمل “هو مهم ويتضمن تجميل معماري راقي جداً ولن يتم الإعلان عنه حالياً إلا بعد الانتهاء من الدراسة، حيث يوجد فيه إنارة وركن للكتاب ومناطق سيتم تسليط عليها ضوء ليزري تشرح أحداث تاريخية دون تشويه المنظر”.

وأشار مدير الدراسات إلى أنّ “المحافظة تعمل أيضاً على مرحلة استبدال فواصل التمدد بأعلى جسر فكتوريا (البلاطات) التي تغطي نهر بردى مقابل فندق سميرا ميس عند عقدة المرور”.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق