محليات

محافظة دمشق تزيل الكتل الإسمنتية الممتدة من شارع الثورة باتجاه البحصة وحتى مبنى المحافظة

قامت محافظة دمشق بإزالة الكتل الإسمنتية في الشارع الممتد من الثورة باتجاه شارع البحصة إلى مبنى المحافظة، إضافة إلى إزالة الكتل الإسمنتية المطلة على الساحة.

وفي ريف دمشق، قال محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم إنه “تم إزالة العديد من الحواجز والكتل الإسمنتية، موضحاً أن “الهدف من الخطة هو فتح الشوارع لتحقيق الراحة للمواطنين، وخصوصاً في مناطق ريف دمشق التي عاد إليها الأمان”.

وأوضح ابراهيم، وفقاً لصحيفة محلية أن “هناك خطة تهدف لإبقاء الحواجز الضرورية التي تحقق الأمن والأمان للمواطن”.

وأكد ابراهيم أنه “يتم التنسيق مع وزارة الداخلية والجهات الأمنية المختصة لتطبيق الخطة بشكل دقيق تفادياً لأي خروقات”.

وبيّن ابراهيم أن “اجتماع اللجنة الأمنية قام بدراسة المناطق تباعاً، ومدى حاجة تخفيف الحواجز فيها”.

وكانت بالجهات المعنية بدأت بإزالة الحواجز والكتل الإسمنتية في الطرقات ببعض المحافظات، ومنها اللاذقية وطرطوس وحماة، في حين تمت إزالة حاجزي الربوة طريق بيروت ودوار الجمارك منذ شهرين.

وكانت أفادت مصادر لتلفزيون الخبر أنه “تم البدء بتوجيهات وزارة الداخلية بإزالة جميع الحواجز ضمن مراكز مدن دمشق حمص حماه اللاذقية و طرطوس، و الاقتصار فيها على الحواجز العسكرية التابعة للقيادة العامة للجيش و القوات المسلحة على مداخل و مخارج المدن المذكورة”.

وتمت إزالة جميع الحواجز الاسمنتية، و كل ما من شأنه قطع الطرق أمام أفرع الأمن التابعة للوزارة و قيادة الشرطة و المؤسسات العامة ومراكز المحافظات و منازل المسؤولين، و ذلك خلال مدة أقصاها بداية شهر تموز القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق