العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس مدينة حمص يَعد بـ”شارع حضاري” على مستوى المحافظة قبل نهاية العام

بدأت ورشات مجلس مدينة حمص العمل على تأهيل مدخل المدينة الجنوبي الممتد من دوار السيد الرئيس وحتى إشارة القلعة ( باب التركمان) البالغ طوله ألف متر.

وقال مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص المهندس حيدر النقري لتلفزيون الخبر ” أن قيمة عقد المشروع تبلغ 172 مليون ليرة ويمتد لمدة عام كامل مع توقعات بانتهاء العمل قبل نهاية العام الجاري”.

وأضاف النقري” باشرت ورشات المديرية العمل على تجميل وتحسين الشارع فأزالت اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والأشجار المتكسرة وترحيل الأتربة والبلوك”.

وأردف” كذلك تعمل الورشات على توسيع الحارات وتأهيل الجزيرة الوسطية وتنفيذ أرصفة ومواقف طولية للسيارات وثلاثة مسارب مرورية في الشارع وممر للدراجات الكهربائية، إضافة لصيانة وتأهيل الإنارة والمنصفات والأرصفة الجانبية وزراعتها بالأشجار”.

وأشار النقري إلى ” أن الطريق إلى الحارة الشرقية سيبقى مفتوحا خلال أيام عيد الأضحى، وستتابع الورشات عملها حتى الانتهاء من تأهيل الشارع وتحويله إلى شارع حضاري على مستوى المدينة بالكامل يليق بمدخل مدينة حمص الجنوبي”.

يذكر أن مديرية النظافة في مجلس مدينة حمص بالتعاون مع مديرية الزراعة في المحافظة قامت بعمليات إعادة تأهيل لمدخل حمص الشمالي من دوار الجوية وحتى دوار الكراجات شملت تنظيف الشارع وتقليم الاشجار على طول الشارع المذكور.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق