العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس الدولة يحذر من صفحة “هموم الشعب السوري” المزورة

حذر مجلس الدولة في سوريا من صفحة مزورة على الفيسبوك يديرها شخص ينتحل الصفة القضائية، ويدعي محاربة الفساد.

وقال المجلس في بيان على صفحته عبر “الفيسبوك” إن “من يدير الحساب يدعي بأنه قاض ويضع شعار مجلس الدولة، ويحارب الفساد ويقوم بخدمة المواطنين”.

ونشر المجلس على صفحته الرسمية، صورة للصفحة المزورة، والتي تحمل اسم “هموم الشعب السوري”، وتختم منشوراتها باسم القاضي عرين الخطيب.

ونفى مجلس الدولة وجود قاض يعمل لديه باسم “عرين الخطيب” الذي ينشر في الصفحة مستخدما شعار مجلس الدولة، داعيا للحذر من التعامل مع هؤلاء الأشخاص.

وأضاف المجلس: “الحقيقة مغايرة لذلك تماما، هم أشخاص يمتهنون الاحتيال ويسيؤون للقضاء والقضاة، ويستهدفون الجهات الرسمية بالتشهير واختلاق الأكاذيب والترويج على أنها ملفات فساد يحاربونها”.

وتنشر صفحة “هموم الشعب السوري”، رسائل المشتركين فيها، وشكاويهم، وتدعي قدرتها على إيصال صوت الناس للمسؤولين، كما يدعي المدعو عرين الخطيب قدرته على اتخاذ قرارات، وإزالة تعديات.

وتحظى الصفحة التي وجه لها مجلس الدولة إتهام التزوير بمتابعة قرابة 50 ألف متابع، حيث يركز محتواها على نشر الشكاوى، وانتقاد ضيق المعيشة، وغلاء الأسعار.

وكانت وزارة الصحة أصدرت توضيحا مشابها حذرت فيه من صفحة مزورة تحمل اسم صفحتها ذاته: “وزارة الصحة – المكتب الإعلامي” ودعت إلى عدم المساهمة في “الترويج للأخبار والصفحات غير الموثوقة”.

يذكر أن معظم الصفحات الرسمية السورية تفتقر إلى علامات التحقق الزرقاء التي توفرها منصات التواصل الاجتماعي وتؤكد عائدية الصفحة، وتضمن عدم تزوير أو انتحال اسمها، في وقت نجحت فيه عدة وسائل إعلامية وأندية رياضية من الحصول على علامة التوثيق الزرقاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">