العناوين الرئيسيةميداني

مجددا.. جيش الاحتلال الأمريكي يعلن استهداف قادة في “القاعدة” بريف إدلب

شن جيش الاحتلال الأمريكي ضربة جوية بطائرة مسيرة “درون” استهدفت خيمة في قرية جكارة بالقرب من مدينة سلقين المحتلة، التابعة لمنطقة حارم شمال غربي محافظة إدلب، مساء الخميس 22 من تشرين الأول، قتل على أثرها عدة أشخاص، بينهم قادة سابقون في “تحرير الشام” الإرهابية.

وقالت المتحدثة باسم القيادة المركزية الأمريكية، بيث ريوردان، إن القوات الأمريكية شنت ضربة على مجموعة من قادة تنظيم “القاعدة” خلال اجتماع لهم بالقرب من مدينة إدلب، حسبما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وذكرت وكالة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، أن غارة لـ”التحالف الدولي” استهدفت خيمة تابعة لأحد الوجهاء في قرية جكارة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقال القيادي السابق في “تحرير الشام” والمعارض لها حاليًا، صالح الحموي الملقب “أس الصراع”، عبر حساباته، إنه قتل خلال الغارة عشرة أشخاص، من بينهم أمير قطاع حلب حمود سحارة وأبو طلحة الحديدي أمير قطاع البادية في “تحرير الشام”، انشقا عنها وأسسا “كتائب الفتح”.

كما قتل سامر الحسن إبراهيم وأخويه، وسامر هو صاحب الدعوة لوليمة في مزرعته، ويعمل مهربًا على الحدود السورية – التركية، إضافة إلى القيادي السابق في “تحرير الشام” أبو حفص الأردني، وفق ما نقل موقع “عنب بلدي”المعارض.

ونعت حسابات “تلغرام” المدني أبوحسن الشاش، أحد وجهاء عشائر البوجامل والعقيدات في الشمال السوري، وهو من أبناء مدينة سراقب شرقي إدلب، كان في الوليمة.

ونفت حسابات “جهادية” عبر “تلغرام” مقتل القيادي السابق في “تحرير الشام” وقائد فصيل تنسيقية الجهاد”، أبو العبد أشداء.

وتعتبر ما يسمى “كتائب الفتح” و”تنسيقية الجهاد” إحدى الفصائل المنضوية ضمن غرفة عمليات “فاثبتوا” إلى جانب “حراس الدين” فرع “القاعدة” في سوريا و”المقاتلين الأنصار” و”أنصار الدين”.

يذكر أن جيش الاحتلال الأمريكي تبنى تنفيذ غارة بطائرة دون طيار في ريف إدلب أسفرت عن مقتل “اثنين من كبار عناصر تنظيم القاعدة” في 15 من تشرين الأول الحالي، حسب شبكة “فوكس نيوز”.

وحينها لم يعلن رسمًيا عن أسماء المستهدفين الذين قُتلوا، لكن الباحث في معهد “الشرق الأوسط” تشارلز ليستر، عبر “تويتر” قال إن طائرة مسيّرة أمريكية استهدفت القياديين في تنظيم “حراس الدين”، “أبو ذر المصري” و”أبو يوسف المغربي”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">