اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مجددا.. السعودية تضبط 14.4 مليون حبة مخدر قادمة من لبنان 

ضبطت الأجهزة الأمنية السعودية كمية كبيرة من المواد المخدرة بعد وصولها موانئ مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية“واس”، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 14.4 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة، كانت مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، محمد النجيدي، قوله إن “المتابعة الأمنية .. أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 14.4 مليون قرص إمفيتامين مخدر، تم ضبطها بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي، مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان”.

وأشار النجيدي إلى إلقاء القبض على مواطن في منطقة الرياض بعد إثبات مشاركته بمحاولة تهريب المخدرات، مبينًا أنه تم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

ومطلع حزيران الحالي، أعلنت السلطات اللبنانية عن ضبط كمية من حبوب الكبتاغون في لبنان كانت في طريقها إلى مدينة الدمام السعودية.

وفي 23 من نيسان الماضي، أعلنت الجمارك السعودية عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب ما يزيد عن 5.3 ملايين حبة كبتاغون، مخبأة في شحنة لفاكهة الرمان قادمة من لبنان.

يشار إلى ان السعودية أصدرت قرارًا يقضي بمنع دخول إرساليات الفواكه والخضراوات اللبنانية، أو السماح لها بالعبور ضمن أراضيها، اعتبارًا من 25 من نيسان.

وعزت السعودية قرارها إلى تزايد استهداف أراضيها من قبل مهربي المخدرات القادمة من لبنان أو المارة عبر أراضيه من جهة، وإلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف هذه الممارسات من جهة أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق