اخبار العالمالعناوين الرئيسية

متوجها إلى حزب “القوات”.. باسيل يصف المعتدين على النازحين السوريين في لبنان بـ”النازيين “

وصف وزير الخارجية اللبناني السابق ورئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، المعتدين على السوريين المتوجهين إلى الاقتراع في انتخابات الرئاسة في سفارة بلادهم بلبنان، بالنازيين.

وذكّر باسيل، في تغريدة عبر “تويتر”، باتهامه في العام 2013 بالعنصرية ضد النازحين السوريين، في إشارة إلى حزب “القوات” اللبنانية بزعامة سمير جعجع.

وقال باسيل: “عندما قلنا بعودة آمنة وكريمة للنازحين السوريين، قلتم إننا عنصريون! عندما وضعنا خطة حضارية لعودة آمنة وكريمة للنازحين، عارضتموها وقلتم إننا فئويون! وعندما تضربون نازحين مسالمين ذاهبين للتصويت في سفارة بلدهم وتعتدون على أمانهم وكرامتهم، نقول عنكم إنكم نازيون مع فرق واحد..إنها الحقيقة “.

وأرفق باسيل تغريدته بصورة تبين أسماء الأشخاص الذين عارضوا دعوته في 2013 لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، ومنهم شارل جبور رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب “القوات” اللبناني، وانطوانيت جعجع مديرة المكتب الإعلامي لسمير جعجع رئيس الحزب .

وانطلقت الخميس الانتخابات الرئاسية للمواطنين السوريين في الخارج حيث فُتحت السفارات ومنها السورية في لبنان الأبواب أمام السوريين للإدلاء بأصواتهم.

وتعرض عدد من حافلات السوريين المشاركين في الانتخابات في بعض المناطق اللبنانية، لاعتداءات خلال توجههم إلى السفارة السورية في منطقة اليرزة .

بدوره، قال السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي في تصريح مع برنامج “الحدث” على قناة “الجديد”، “أن الاعتداء على الناخبين السوريين في لبنان مؤلم و لا يليق باللبنانيين”، مؤكدا أنه “يضع هذه الاعتداءات برسم السلطات المعنية في لبنان.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق