العناوين الرئيسيةرياضة

متفوقا على “كازورلا”..محمد المرمور ثالث أفضل لاعب بغرب آسيا لشهر شباط

حل صانع ألعاب فريق تشرين الدولي محمد المرمور ثالثا في استفتاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حول اللاعب الأفضل في منطقة غرب آسيا عن شهر شباط.

ونال المرمور المرتبة الثالثة بالتصويت الجماهيري المعتمد رسميا عبر موقع الاتحاد الآسيوي، متفوقا على عدد من اللاعبين البارزين أهمهم نجم السد الحالي وأرسنال السابق، “سانتي كازورلا”.

وتفوق كل من الارجنتيني “إيفر بانيغا” نجم الشباب السعودي والفرنسي “غوميز” هداف الهلال السعودي على المرمور في النتيجة النهائية، والتي حسمها “بانيغا” لصالحه بنسبة حوالي 33% من أصوات المشاركين.

وحصد المرمور المرتبة الثالثة، متقدما على مجموعة من النجوم العرب أبرزهم العراقي حمادي أحمد مهاجم القوة الجوية العراقي، و علي مبخوت نجم الجزيرة الإماراتي.

ورشح الاتحاد الآسيوي المهاجم السوري علاء الدين دالي المحترف في العربي الكويتي ليكون لاعب الشهر، لكن الدالي طلب من متابعيه التصويت لزميله السابق في تشرين محمد المرمور، ليحصد اللقب.

وتقوم فكرة الاتحاد الآسيوي على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير.

ومن أهم تلك المعايير دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

ويتيح التصويت للجماهير المحبة لفرقها أن تضع لاعبيها المحليين في منافسة مع نجوم عالميين ينشطون بالمنطقة، ما يتيح لهم شهرة واسعة قاريا، ويحفزهم على بذل جهد مضاعف بالدوري للترشح للجائزة الشهرية.

وسبق للاتحاد الآسيوي أن رشح لهذه الجائزة كلا من علي رمضان وعمرو جنيات من الكرامة، ونديم صباغ من تشرين، للمنافسة على الأفضل في منطقة الغرب خلال الأشهر الفائتة.

يذكر أن تشرين يتصدر ترتيب الدوري السوري بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، وذلك بعد استعادة المرمور لادائه المميز، وتسجيله 3 أهداف في المباريات التي خاضها “البحارة” في شباط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق