العناوين الرئيسيةرياضة

مباراة سوريا والبرازيل حقيقة وليست خيال .. “من التوتة إلى فشيفش” الجولة السياحية لنجوم السامبا في اللاذقية

يصادف اليوم 10-12-2019 موعد المباراة المرتقبة بين نجوم السامبا ونجوم نسور قاسيون في المباراة الاستعراضية التي وعدنا بها اتحاد كرة القدم السوري.

وفي اتصال مع أمين سر لجنة تسيير أمور اتحاد كرة القدم ابراهيم أبازيد أكد لتلفزيون الخبر أن الشركة الوسيطة هي من قامت بتأجيل موعد المباراة لكنها مازالت قائمة وكان هناك بعض الشروط وتم التوافق عليها”.

وبين أبازيد أن الشركة عدلت الموعد حتى 20 كانون الأول الجاري بشكل مبدئي ونحن وافقنا وبانتظار ارسال اسماء القائمة النهائية للمنتخب البرازيلي لاستخراج تأشيرات الدخول”.

وفي سؤال تلفزيون الخبر عن حقيقة التحضير والتجهيز لهكذا حدث وعن امكانية استخراج تأشيرات الدخول وتأمين كل الشروط قبل 10 أيام من الحدث أكد أبازيد أن “المهم ان يقام الحدث ليكون بوابة لرفع جزئي أو كامل عن الحظر على الملاعب السورية، ولا مشكلة بالتاريخ الذي يروه مناسب”.

وبالتالي وبعد حديث السيد أبازيد وكي لا يقال إننا إعلام متشائم وإننا ننظر إلى النصف الفارغ من الكأس، فإننا ما زلنا نؤمن بأن هناك مباراة مع البرازيل لكنها غير محددة التاريخ ويتم تأجيلها من قبل الشركة.

ومازلنا ننتظر محبوب الجماهير السورية روماريو على طريق الشاطئ، ومازالت ورود وأزهار دوار الأزهري والمشروع العاشر ونخلات شارع الجمهورية تنتظر مرور حافلة الأبطال بجانبها.

وبما أن السوريين ينتظرون نجوم البرازيل بفارغ الصبر استطلعنا توقعات الجمهور للمباراة الاستعراضية حيث قال أحد عشاق الظاهرة رونالدو أن الأخير معروف بولعه بالحلويات العربية وأنه على الغالب سيتوجه بعد التمرين من ملعب الباسل ليتذوق عوامات كراج الفاروس وكنافة مرعش”.

وتابع أنه “يتوقع أن يتجه رونالدو إلى باتيسري لوتس ليشتري 2 كيلو كعك للأولاد قبل أن يقطع الاستراد ليأخذ فنجان قهوة سفاري من تحت التوتة ومباشرة إلى الرمل الشمالي لتذوق شعيبيات الحموي”.

وفي مخطط افتراضي لرحلة نجوم السامبا كشف أحد الرياضيين المتابعين للبرازيل في مشروع الصليبة مسار الرحلة السياحية للمنتخب فور وصوله إلى لاذقية العرب.

وقال المصدر إنه من المتوقع أن يقوم نجوم السامبا برحلة سياحية إلى أهم معالم مدينة اللاذقية فور وصولهم إلى مقر إقامتهم وأول ما يمكن أن يزوروه هو منتجع “فشيفش” في الكورنيش الجنوبي.

ثم تناول الإفطار على شاطئ “التبليطة” من أجل الاستشفاء السريع بعد تمرينهم الأول على أرضية صالة المعهد الرياضي الباطونية للتعايش مع طبيعة أرضيات الملاعب السورية.

ثم تبدأ جولة نجوم السامبا في ربوع مدينة اللاذقية، انطلاقا من “الكزدورة” في بساتين الحرش، وصولا إلى التمتع بمراجيح حديقة “الحاووظ” في الطابيات، متوجهين بعدها إلى دوار “السنغلست” لالتقاط الصور مع عموده الشهير.

وينتقل بعدها أبطال العالم 94 لتناول وجبة الغداء المكونة من صحن الفتة الشهية في مطعم “أبو سويس”، وتحلية “سنهم” بكنافة “السقا ” الشهيرة، قبل تعديل المزاج ببرتية طرنيب تخللها أنفاس التفاحتين المزهزة عند “الطابوشة” كافيه.

ويتابع منتخب الخمس نجوم مسيره في ربوعنا الخضراء، مستمتعين بمراقبة الغروب من إطلالة دوار الثورة، ومن المحتمل ركوب سرفيس خط الدائري الشمالي في رحلة ترفيهية كتعويض عن حافلة الأبطال التي تستقلها الفرق المتوجة، قبل التسوق في رحاب شارع بنت الشاويش، أوالسوق المقبي.

ومع التمتع بالمعالم السياحية والغذائية يتوقع المصدر انقسام رفاق رونالدو عند العشاء إلى عدة مجموعات، فيتوجه بعضهم إلى فلافل السلطان لقرمشة أقراصه “الفلش” ، فيما يفضل البعض ومنهم كافو وبيبيتو التلذذ بطعم شاورما ابو نزار واللفاح، أما جورجينيو ودونغا فيفضلان التوجه إلى طريق الشاطئ لتناول مناقيش السلق والفليفلة من تنور ام علي .

وعند نهاية الرحلة يتوقع أن المصدر أن يستقيظ كلاوديو تافاريل ليجد نفسه ساقطا على أرضية ملعب المدينة الرياضية بعد أن تدحرجت الكرة في شباكه معلنة فوز منتخب نجوم سوريا (واحد صفر) سجلها اتحاد كرة القدم السوري في مرمى السوريين.

كيان جمعة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">