العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

ما هي أهم الأغذية للحفاظ على نضارة البشرة؟

نلاحظ خلال الخريف و بداية فصل الشتاء الكثير من التغيرات في الجسم مثل جفاف البشرة، وباتباع عدة نصائح صحية نستطيع حماية البشرة من الجفاف والزيادة من نضارتها.

ويشرح أطباء فريق “ميد دوز” لتلفزيون الخبر، أن “البشرة تحتاج للماء يومياً حتى تقي نفسها من الجفاف، لذلك يجب شرب الماء والعصائر بكثرة وتناول الخضار و الفواكه”.

وينصح الأطباء، بتناول فاكهة المانجو التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين”C”، وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي تمنح النضارة والانتعاش للبشرة، بالإضافة للحمضيات لغناها بالماء والألياف وفيتامين “C”.

ويجب تناول التفاح بشكل يومي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تساعد في التخلص من خلايا الجلد التالفة، وأيضا فيتامين” C” الذي يعزز نمو الجلد وإنتاج الكولاجين في الجسم.

أما الخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي أو الأصفر مثل البطاطا الحلوة والبرتقال والجزر فهي هامة جدا لنضارة البشرة، لأنها غنية “بالبيتا كاروتين”.

و”البيتا كاروتين”، هو أحد أشكال فيتامين “A” الذي يتحول عند دخوله للجسم لفيتامين “A” الفعال، ومن أهم خصائصه أنه يحفز خلايا البشرة على التجدد.

وللحصول على الفعالية الكاملة لفيتامين “A”، يجب تناول طعام دسم لزيادة امتصاص فيتامين “A” المحب للدسم.

كما تعد المكسرات غنية جدا بفيتامين “E” ومعدن “السيلينيوم” المفيد لجهاز المناعة ولحماية الجلد من الالتهابات، بالإضافة إلى تعزيزه إفراز خلايا جلدية جديدة.

ومن أجل الحصول على الفائدة المرجوة من المكسرات، لا بد من تناولها نيئة غير محمصة لأن التحميص يخرب الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها.

الجدير بالذكر أن بعض العادات الصحية تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، من خلال دعم الوظائف الحيوية للجسم ورفع نشاطه والتخلص من التوتر والضغط العصبي، وأبرزها ممارسة الرياضة والحصول على قدر كافي من النوم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق