العناوين الرئيسيةتعليم

ما حقيقة سرقة كميات كبيرة من مادة المازوت في مدارس طرطوس

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) خبراً مفاده حصول سرقة كميات كبيرة من مادة المازوت داخل مدارس المحافظة خلال العطلة الصيفية.

حيث قامت مديرية التربية في طرطوس بتوزيع 450 ألف ليتر على المدارس في كافة أنحاء المحافظة لأجل استخدامها في فصل الشتاء القادم،. بحسب ما نشرته وسائل إعلام.

وعن حقيقة هذا الأمر، قال مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر إن “مخصصات المدارس من مادة المازوت التي قامت مديرية التربية بتوزيعها عليها، هي مخصصات الفصل الثاني للعام الدراسي 2020 – 2021، حيث تم توزيعها في شهر نيسان الماضي”.

وذكر شحود أن “السبب في تأخير تسليم المخصصات هي عدم توفر ووجود مادة المازوت، علماً أن المديرية كانت قد دفعت ثمن المادة منذ شهر شباط الماضي”.

وأشار شحود إلى أنه “تم التوزيع على جميع المدارس التي تحوي مدافئ، ولتكون هذه مخصصات المدارس في الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021 – 2022”.

وبيّن شحود أنه “مع بداية العام الدراسي الحالي 2021 – 2022 تم تشكيل لجان للتدقيق بالكميات الموزعة من مادة المازوت على المدارس خلال عام 2021”.

ولفت شحود إلى أنه “تقدمت 6 مدارس فقط في مختلف مناطق ريف المحافظة بشكوى حول حدوث سرقات فيها لمواد مختلفة بينها مادة المازوت”.

وكشف شحود أن “الكمية المفقودة والمسروقة من مادة المازوت في تلك المدارس المذكورة تبلغ 1115 ليتر فقط” مردفاً أنه “تم تنظيم ضبوط من قبل الشرطة بحوادث السرقة وتم تحويلها إلى القضاء المختص أصولاً”.

وأضاف شحود أنه “قامت الجهات الأمنية بإلقاء القبض على عصابتي سرقة تضم عدداً من السارقين لمدرستين من المدارس الستة المذكورة”.

وبين أن “كمية المازوت التي قاموا بسرقتها من المدرستين تبلغ 450 ليتر، وذلك من مجمل الكميات المسروقة في المدارس الستة البالغة 1115 ليتر”.

وذكر مدير التربية أن “السرقات التي حصلت في المدارس المذكورة تركزت على مادة المازوت، وأكبال كهربائية وهاتفية بالإضافة إلى بعض أجهزة الكمبيوتر”.

وأكد شحود أنه “خلال العام الحالي 2021 لم يتم توزيع مادة المازوت على مدارس المحافظة، إلا التي تم توزيعها في شهر نيسان الماضي أي مخصصات الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي فقط، ولم يتم توزيع أي كمية أخرى بسبب عدم توفر المادة”.

وأردف شحود أن “هناك 3 مناطق لم يتم توزيع مادة المازوت على مدارسها حتى الآن، لأن الكمية لم تكن متوفرة وكافية”، مؤكداً أنه “إذا تم إعطاؤنا الكمية المطلوبة سيتم توزيعها خلال المرحلة القادمة”.

يُشار إلى أنه يتم توزيع مادة المازوت على المدارس المستحقة وفي المناطق الباردة بريف محافظة طرطوس، وذلك وفق عدد المدافئ فيها، واستحقاق المدفئة تبعاً للمنطقة الجغرافية للمدرسة، بحسب ما ذكر مدير التربية .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق