العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“مايكروسوفت” تزيل برنامج “أدوبي فلاش” من نظام “ويندوز”

تبدأ شركة “مايكروسوفت” بإزالة “أدوبي فلاش” بالكامل من نظام التشغيل “ويندوز 10” هذا الصيف، وذلك للمساعدة في الحفاظ على أمان العملاء.

ويصبح التحديث “KB4577586” الخاص بإزالة “أدوبي فلاش” لنظام ويندوز 10، الذي يزيل الفلاش بشكل دائم كأحد مكونات نظام التشغيل، إلزامياً اعتبارأً من شهر حزيران المقبل.

وأزالت “مايكروسوفت” دعم “أدوبي فلاش” من متصفح ايدج Microsoft Edge الخاص بها مع تحديث تلقاه العديد من الأشخاص وجرى تثبيته تلقائيًا.

ويتم الآن إزالة برنامج الفلاش المرفق مع “ويندوز”، وتشير صفحة دعم التحديث إلى أنه لن يزيل إصدار Adobe Flash Player المثبت يدويًا من مصدر آخر.

وفي شهر حزيران 2017، أعلنت “مايكروسوفت”، جنباً إلى جنب مع أدوبي وشركائها في مجال التكنولوجيا، أنه لن يتم دعم “أدوبي فلاش” بعد شهر كانون الأول 2020.

وقد تم اتخاذ قرار إنهاء دعم “أدوبي فلاش” بواسطة شركة “أدوبي” بالنظر إلى تقليل استخدام التكنولوجيا وتوفر خيارات أفضل وأكثر أماناً، مثل: HTML5 و WebGL و WebAssembly.

وتماشياً مع هذه الخطة، أنهت “مايكروسوفت” دعم “أدوبي فلاش” عبر متصفحات “Microsoft Edge”،Microsoft Edge Legacy”، و”إنترنت إكسبلورار 11” في نهاية عام 2020.

ويقدم أرشيف الإنترنت الآن نسخة احتياطية للآلاف من ألعاب الفلاش والرسوم المتحركة القديمة في محاولة للحفاظ على جزء مهم من تاريخ الإنترنت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق