العناوين الرئيسيةكاسة شاي

ماهي أفضل و أكثر الوظائف طلباً في ظل كورونا ؟

ذكر تقرير نشره موقع “Career Group companies” الأمريكي، المتخصص في مجال التوظيف، أن جائحة كورونا أحدثت موجة من التغيير في قطاع التوظيف.

وسلّط التقرير الضوء على أفضل الوظائف وأكثرها طلباً خلال العام الجاري 2020، وأيضاً الوظائف المتوقع أن تكون الأكثر طلباً في عام 2021 في ظل تفشي جائحة كورونا.

وبين التقرير أن العديد من الشركات اضطرت إلى اعتماد التحول الرقمي ومنصات التجارة الإلكترونية في طريقة عملها، وهو ما أدى إلى الحاجة إلى مزيد من “المتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني” أو “التسويق الرقمي”.

ويتوقع التقرير أن تكون وظيفة “مصممي الجرافيك” واحدة من أكثر الوظائف طلبًا في عام 2021.

وتتطلع الشركات إلى العودة بشكل كامل وبكل طاقتها بعد أزمة تفشي جائحة كورونا، ولذلك فإن وظيفة “متخصصي الاستراتيجيات التسويقية” من المتوقع أن تكون واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة في عام 2021، بحسب التقرير.

وبين التقرير أن وظيفة “محللي البيانات” في الشركات أيضاً أصبحت ذات أهمية أكثر من أي وقت مضى، حيث تتمثل وظيفتهم في جمع المعلومات والبيانات من مصادر عدة وتحليلها ثم تقديم توصيات بهدف إعداد استراتيجيات تسويقية مفيدة وجذب انتباه المستهلكين.

وشملت القائمة أيضاً المحاسبين، متخصصي الموارد البشرية، متخصصي تكنولوجيا المعلومات، متخصصي هندسة الشبكات، ومديري العمليات.

وأشار التقرير إلى أن التقدم التكنولوجي في كافة الصناعات يعد من ضمن التغييرات التي أدت إليها الجائحة على مستوى العالم.

وأوضح التقرير أنه قبل فيروس كورونا اعتاد الموظفون العمل في المكاتب والمقرات، لكن أغلب الشركات اتجهت على نحو سريع إلى الاستعانة بنظام العمل من المنزل واعتماد بيئة عمل عن بعد لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحماية الموظفين من خطر العدوى.

يذكر أن جائحة كورونا أحدثت موجة من التغيير في قطاع التوظيف، حتى أن بعض الوظائف التي كانت تعتبر في السابق وظائف مرموقة أصبحت “زائدة عن الحاجة”، في حين أصبحت وظائف أخرى بمثابة “خدمات أساسية”، بحسب التقرير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق