العناوين الرئيسيةفلاش

“ماس” بين خط الهاتف وخط الكهرباء يمنع الهواتف من الرنين في ريف حمص

اشتكى عدد من أهالي قرى هرقل و الحشمة و الحميمة بريف حمص الغربي الشمالي, من معاناتهم جراء عطل في شبكة الهاتف الأرضي بالإضافة إلى أعطال في خط الانترنت و ضعفه و تقطعه منذ أكثر من أربعة أشهر.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر ” خطوطنا الهاتفية معطلة، الحرارة موجودة وفيك تتصل وين ما بدك وإذا حدا اتصل فيك الهاتف ما بيرن وهذه المشكلة منذ عدة شهور”.

و أضاف المشتكون ” بعض بوابة الانترنت لا تعمل في قرية الحشمة, و بشكل عام الخط ضعيف و النت دائما بيفصل”.

و أشار المشتكون إلى أنهم ” راجعوا مقسم الحميمة و قدموا عدة شكاوى وكان الجواب دائما : “الكرت مضروب و حتى يجي الكرت من الشام”.

من جهته قال مدير فرع شركة الاتصالات بحمص المهندس كنعان جودة لتلفزيون الخبر إن ” العطل في بعض خطوط الشبكة الهاتفية في القرى المذكورة, ناجم عن تيار كهربائي قوي تسبب بماس بين خط الهاتف و خط الكهرباء الممدد في منازل المواطنين”.

مضيفا أن ” الماس الكهربائي أدى إلى تلف كرت الرنين , و كرت كومبو الخاص ببوابات الانترنت , حيث تم إرسال فننين للكشف على الأعطال و مصدر الكهرباء “.

وأكد جودة أنه “تم إزالة سبب تلف الكرتين, و التنسيق مع إدارة الشركة السورية للاتصالات في دمشق , لتأمين الكروت البديلة”.

و أوضح جودة إلى أنه ” يوم الثلاثاء وصلت التجهيزات الجديدة , و تم إرسال الفنيين المختصين صباح الأربعاء إلى مركز الحميمة , و عملوا على تركيبها حيث عادة الشبكة الهاتفية إلى وضعها الطبيعي”.

وعن سبب ضعف الانترنت أشار جودة إلى أنه “سيتم العمل على فحص سرعة الانترنت في المنطقة و تزويدها بخطوط ربط إضافية لتحسين خطوط الانترنت “.

يشار إلى أن فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص وضع نحو 300 بوابة انترنت بالخدمة للمشتركين في مقسم تلدو و مثلها في مركز تلدهب بريف حمص الشمالي , بعد أن عمل الفنيون المختصون, على إعادة تأهيل المركزين ووضعهما في الخدمة قبل أشهر.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق