العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“لوح زجاجي واحد” آخر اختراعات آيفون

كشفت براءة اختراع جديدة أن شركة آبل تعمل على جهاز “آيفون” يحتوي على شاشة عرض أمامية تمتد إلى الحواف والمحيط، وأطلق عليها اسم “لوح زجاجي واحد”.

وتُظهر براءة الاختراع، جهازاً به شاشات عرض من الأمام والخلف، بالإضافة إلى أزرار شاشة تعمل باللمس على حوافه الزجاجية المنحنية.

ومن المحتمل أن يزيد تركيب الجزء الخلفي من جهاز “آيفون” بشاشة زجاجية بزاوية 360 درجة عن ضعف حجم الشاشة، دون تغيير شكل أو حجم الجهاز، حيث سيكون لدى مستخدمي الجهاز شاشتا عرض مختلفتان في الأمام و الخلف.

وكُشف عن براءة الاختراع الجديدة، الممنوحة من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة في 16 تشرين الثاني، ويمكن أيضاً استخدام الجوانب الزجاجية بالكامل لساعة وأجهزة الكومبيوتر الأخرى التي تصنعها آبل.

وتقول شركة آبل إن الجهاز سيظهر “سلسا بصرياً ولامعاً”، بحيث يبدو الهاتف بأكمله وكأنه مكون من قطعة زجاجية واحدة.

وسيحتوي الهاتف على ست شاشات، كما تقول براءة الاختراع، وفي حين أن هذا يبدو وكأنه صندوق زجاجي، إلا أن الجهاز القادم من حيث الشكل سيظل يشبه إلى حد كبير الهاتف الذكي الحديث.

وستحتوي الحواف على شاشات زجاجية أيضاً، ما يوفر عرضاً إضافياً، ولكن ستظل هناك حاجة إلى أحد الحواف لإيواء منفذ مكبرات الصوت والمكونات الأخرى.

وتشير الرسوم التوضيحية من براءة الاختراع أيضاً إلى أن الحواف ستكون منحنية، كما شوهد آخر مرة مع “آيفون 11” في عام 2019.

ويتميز “آيفون 12″ في العام الماضي و”آيفون 13” بحوافه المسطحة، على عكس الحواف المنحنية لطرازات “آيفون” السابقة.

يذكر أن المنتج البريطاني المصمم جوني إيف، والذي عمل في شركة آبل من عام 1992 إلى 2019، تحدث سابقاً عن مفهوم “آيفون” الزجاجي بالكامل، والذي يطلق عليه اسم “لوح زجاجي واحد”، وفقا لتقارير تعود إلى عام 2016.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق