العناوين الرئيسيةمحليات

لبنان يحدد شروط عبور السوريين “ترانزيت” عبر أراضيه إلى مطار رفيق الحريري ؟

أعلنت الحكومة اللبنانية عن تعديلات أجرتها على شروط الدخول إلى الأراضي اللبنانية من سوريا من خلال المعابر الحدودية الفاصلة بينهما.

وأوضحت السفارة السورية في لبنان، عبر بيان أصدرته السبت، أن “الدخول يقتصر بحسب التعديل الأخير على العابرين “ترانزيت” من الأراضي اللبنانية بهدف السفر من مطار بيروت الدولي، شريطة حملهم تذكرة سفر مع تأشيرة دخول الدولة صاحبة الوجهة، ودخولهم لبنان قبل 24 ساعة من موعد إقلاع الطائرة”.

واشترطت الحكومة اللبنانية “حصول المسافرين على نتيجة سلبية لاختبار فايروس كورونا (PCR) صادرة عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية، بحيث لا يتجاوز إجراء الاختبار مدة (96) ساعة من تاريخ السفر”.

وأضاف البيان بأن “الشروط الجديدة لا تشمل من يملكون إقامات صالحة داخل الأراضي اللبنانية”.

وشددت وزارة الصحة السورية عبر منشور على صفحتها في (فيسبوك)، على أن “إجراء الفحص يتم حصراً للمسافرين خارج سورية عن طريق مطار بيروت، ونشرت عناوين أربعة مراكز في سورية مخصصة لدفع الرسوم”.

وأوضحت الوزارة أن “على المسافرين بكافة أعمارهم دفع قيمة الخدمة في المصرف بما يعادل 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة مصرف سورية المركزي للمواطنين السوريين و100 دولار لغير السوريين”.

يذكر أن السلطات اللبنانية فتحت حدودها مع سوريا، في الثاني من حزيران الماضي، عقب إغلاق الحكومة السورية جميع المعابر على الحدود المشتركة مع لبنان منذ 23 من آذارالماضي، وهو تاريخ تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لسوري وافد من الخارج إلى سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">