العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“لا علاج حتى الآن”.. خطر “كورونا” يتفاقم

كشفت الصين، الثلاثاء، أن “السلالة الجديدة من فيروس “كورونا” الجديد تنتقل أيضاً من البشر للبشر، وليس من الحيوانات للبشر فقط، كما كان معلناً في السابق”.

وأكد خبير صحي عينته الحكومة الصينية، أن “الفيروس الذي قد يؤدي للموت، بإمكانه الانتقال من شخص لآخر”، الأمر الذي أثار مخاوفاً كبيرة خاصة مع استعداد البلاد للاحتفال بالعام القمري الجديد الذي يسافر خلاله الكثير من الصينيين، بحسب “سي أن أن”.

وتوصل الطبيب إلى تلك النتائج المؤكدة بعد إصابة 14 طبيب يهتمون بعلاج المرضى المصابين بـ”كورونا”.

وينتقل الفيروس من إنسان إلى إنسان بحسب الطبيب “عندما يلامس شخص ما إفرازات الشخص المصاب”، موضحاً أن “السعال أو العطس أو المصافحة يمكن أن يسببوا انتقال الفيروس، الذي يقتل 10 % من المصابين به”.

وأضاف الطبيب أن” الفيروس يمكن أن ينتقل أيضاً عن طريق لمس شيء لمسه شخص مصاب، ثم لمس الفم أو الأنف أو العينين”.

وعن العلاج، لفت الطبيب إلى أنه “لا يوجد حتى الآن أي دواء محدد بإمكانه علاج الفيروس أو لقاح يمكن أن يقي من الإصابة به”.

ووصل عدد المصابين بفيروس “كورونا” في الصين إلى أكثر من 200 شخص، بمن فيهم 139 إصابة جديدة، كما أدى انتشاره إلى وفاة 4 مرضى نتيجة إصابتهم بسلالة جديدة للالتهاب الرئوي.

وأفادت وسائل إعلام عالمية في وقت سابق بأن الفيروس الجديد أصاب شخصين في تايلاند وشخصاً واحداً في أستراليا، وذلك بعد عودتهم من مدينة ووهان الصينية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعاً طارئاً، يوم الأربعاء، لتقدير مدى خطر فيروس كورونا على مستوى العالم في حال تفشيه.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق