العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

لا صوت ولا صورة .. خلل طارئ في واتساب

طرأ خلل على تطبيق “واتساب” مما أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو وتسجيل الصوت عند بعض المستخدمين في عدد من دول العالم .

وأفاد مركز الإعلام الرقمي في بيان مقتضب أن “مستخدمي واتساب في العالم يواجهون مشكلات تتعلق بإرسال مقاطع الصوت والفيديو والصور”.

وكانت خدمة التراسل الفوري “واتساب”، حدّثت صفحة الدعم الخاصة بها لتعلن عن الحد الأدنى لإصدارات نظامي التشغيل أندرويد و”آي أو إس” التي تدعم تطبيقها، وذلك في مسعى منها لتنبيه وتشجيع مستخدمي تلك الإصدارات على الترقية.

وقالت “واتساب” المملوكة لشركة “فيسبوك” في صفحة الدعم، إنها توفر الدعم وتوصي باستخدام الأجهزة التي تعمل بالإصدار 4.0.3 وما بعده من نظام أندرويد من غوغل، وبالإصدار 9 وما بعده من نظام “آي أو إس” المشغل لهواتف آيفون الذكية من “آبل”.

وأضافت الشركة أن مستخدمي الأجهزة العاملة بالإصدار 2.3.7 من نظام أندرويد، والإصدار 8 من نظام “آي أو إس” لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة، إلا أنه ما زال بالإمكان استخدام الخدمة حتى تاريخ 1 شباط 2020.

الجدير بالذكر أن تطبيقات “مسنجر” و”واتساب” تعاني من خلل وبطء شديد في سوريا، مما يدفع المستخدمين إلى تحميل تطبيقات “VPN” لتحسين الأداء.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق