العناوين الرئيسيةمحليات

لأول مرة في سوريا.. معالجة انهيارات ترابية بطريقة الأوتاد في ريف اللاذقية

قال مدير فرع الطرق والجسور في اللاذقية المهندس عمار حيدر لتلفزيون الخبر: “تعمل ورشاتنا على تنفيذ مشروع معالجة انهيارات ترابية بطريقة الأوتاد التي يتم استخدامها للمرة الاولى في سوريا، وذلك لدعم خزان مياه الري في قرية قسمين في ريف اللاذقية”.

Image may contain: 1 person, sitting, screen and indoor

 

وأضاف حيدر: “يقوم عمالنا بتثبيت المنحدر المجاور للخزان ووقف الإنجزلاق الترابي من خلال وضع مصاطب عند حفر كل وتد مع اعتماد تقنيات أخرى في العمل أثناء صب الأوتاد”.

وأوضح حيدر أن “الشركة تمكنت بجهود كوادرها الفنية من إصلاح الحفارة التي تملكها بعد تعرضها لأضرار جراء الإعتداءات الإرهابية أثناء استخدامها في حوض العاصي وذلك باستخدام قطع تبديلية من السوق المحلية للإستعاضة عن القطع غير المتوافرة نتيجة الحصار الاقتصادي”.

وتابع حيدر: ” تتضمن أعمال المشروع تثبيت ٤١وتداً بعمق يتراوح بين ١٤- ٢٥مترا بوضع حلول فنية مناسبة لضمان الإستثمار الأمثل للخزان وزيادة استقراره على المدى البعيد، بالاضافة لتنفيذ طبقة عزل في اسفل الخزان”.

وينفذ فرع الطرق والجسور معالجة الانهيارات الترابية في خزان قسمين بموجب عقد مع مديرية الموارد المائية بقيمة ٢٠٥ مليون ليرة، مدته شهرين.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

Image may contain: outdoorImage may contain: outdoor and natureImage may contain: outdoor, text that says 'SR-40 soilmece'

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">