العناوين الرئيسيةكاسة شاي

كيف يتم التخلص من البقع الداكنة ؟

تُشكّل البقع الداكنة إحدى المشاكل التجميليّة الشائعة التي تظهر لدى الإفراط في التعرّض للشمس دون حماية، وتحت تأثير التبدلات الهرمونيّة والتقدّم في العمر.

ورغم صعوبة هذه المشكلة، إلا أن بعض المكوّنات الطبيعيّة قادرة على معالجتها، بحسب ما ذكرت مواقع مختصة، ومن هذه المكونات:

الليمون:

يتميّز عصير الليمون بخصائصه المفتّحة للبشرة بفضل غناه بالفيتامينC، وهو عند خلطه مع القليل من الملح يتحوّل إلى علاج فعّال مضاد للبقع الداكنة، يُطبّق هذا الخليط صباحاً ومساءً بواسطة قطعة من القطن على البقع ويُترك لمدة 10 دقائق قبل شطف البشرة جيداً بالماء.

البقدونس:

يُستعمل نقيع البقدونس البارد ك”لوشن” على الوجه، تُبلل قطعة من القطن به وتُمسح بها البشرة صباحاً ومساءً، ويُترك على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفها.

الزيوت الأساسيّة:

تُعتبر زيوت الجزر، والجيرانيوم، والكرفس الأساسيّة مفيدة جداً في علاج البقع الداكنة، حيث يُنصح بإضافة بضع قطرات من كل منها إلى مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الورد المسكي النباتي. ويُصبح هذا الخليط جاهزاً للاستعمال على البقع الداكنة.

خل التفاح:

يعمل خل التفاح على إعادة التوازن إلى نسبة الحموضة في البشرة بفضل احتوائه على الحمض الأسيتي، وهو يساهم في إزالة البقع الداكنة شرط خلطه بكمية مماثلة من الماء، على أن يتمّ استعماله كلوشن مسائي يُترك ليجفّ على البشرة قبل أن يتمّ شطفه بالماء الفاتر.

الفاكهة:

تُساهم العديد من أنواع الفاكهة في إزالة البقع الداكنة بفضل غناها بالفيتامينات التي تنشّط آليّة تجدد الخلايا، من أبرزها البابايا، والأناناس، والتفاح التي يُنصح بتطبيقها كقناع على البشرة على أن يتم ترطيب البشرة بواسطة زيت الأرغان الغني بالفيتامينE بعد ذلك.

يذكر أن يُعتبر ترطيب البشرة يعد الخطوة الأساسية في ذلك، فبعد شطف عصير الليمون أو نقيع القدونس عن الجلد يُنصح بتدليكه بالزيوت المرطبة المتوفرة، كما يُنصح أيضاً بتجربة الخلطة على جزء صغير من الجلد للتأكد من أنها لا تسبّب أي حساسية قبل استعمالها بشكل أوسع على الجلد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">