العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

كيف نخفي الإعجابات في “فيسبوك” ؟

بدأت شركة “فيسبوك” بنشر ميزة إخفاء الإعجابات وردود الفعل الأخرى عبر المنشورات لجميع المستخدمين بعد اختبارها خلال عام 2019.

وتعتبر هذه الميزة مفيدة للراغبين بأن لا يرى المستخدمون الآخرون كيف يتفاعل الأشخاص مع منشوراتهم، أو تنظيف واجهة المستخدم عن طريق إخفاء عدد ردود الفعل عبر المنشورات من حسابات الآخرين.

كما تسمح الميزة للمستخدمين بمنع المستخدمين الآخرين من رؤية الفنانين أو المطاعم أو الصفحات التي تتابعها.

وهناك خطوات مختلفة لإخفاء كل نوع من الإعجابات، وهي: ردود الفعل وإعجابات الصفحة، كما يمكن إلغاء الميزة في أي وقت.

ويبدو حتى الآن أنه لا يمكن إخفاء ردود الفعل إلا من خلال تطبيق “فيسبوك” للهواتف، بينما يحتاج إخفاء إعجابات الصفحة إلى إصدار سطح المكتب.

ويمكن إخفاء عدد ردود الفعل عبر فتح تطبيق “فيسبوك” في الهاتف، ثم الضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة الرئيسية.

ومن القائمة التي ستظهر نضغط على على خيار الإعدادات، ثم في الشاشة التالية، على خيار الإعدادات والخصوصية ومن ثم نحدد خيار الإعدادات.

ومن ضمن قسم التفضيلات، نضغط على خيار تفضيلات التفاعل، وفي هذه الشاشة، نقوم بتبديل الزر الذي بجوار خيار منشورات من الآخرين لإخفاء الإعجابات وردود الفعل الأخرى عبر المنشورات من الحسابات الأخرى.

ومن أجل إخفاء الإعجابات والتفاعلات عبر المشاركات الخاصة، بحيث لا يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤيتها، نقوم بتبديل الزر الذي بجوار خيار في المشاركات.

ولإخفاء عدد اعجابات الصفحة، نفتح متصفح الويب في الحاسوب ومن ثم ننتقل إلى صفحة الحساب الشخصي.

ثم نضغط على المزيد ومن القائمة التي ستظهر نحدد خيار الاعجابات، ثم نضغط على النقاط الثلاثة في الجهة اليمنى.

ومن القائمة المنبثقة نضغط على خيار تحرير خصوصية الإعجابات، وحين تظهر قائمة الفئات، نحدد فئة تغطي الصفحة أو الصفحات التي نريد إخفاء الاعجاب بها.

ومن الخيارات التي ستظهر نختار “أنا فقط”، ونكرر الخطوات السابقة لأي فئات أخرى نريد جعلها خاصة، ومن ثم نضغط على خيار إغلاق في الأسفل.

ويمكن التأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من معرفة إذا كنت معجباً بأي صفحة في تلك الفئة، ومع ذلك يمكن أيضاً السماح للأصدقاء بمشاهدة إعجابات الصفحة الخاصة بنا ضمن “فيسبوك” دون جعلها عامة بالكامل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق