العناوين الرئيسيةرياضة

كيف بدا سجل المواجهات السورية اللبنانية كرويا؟

يلتقي الثلاثاء منتخبنا الوطني الأول، ونظيره اللبناني، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتشكل المباراة التي تقام في العاصمة الأردنية عمان، الأرض البديلة لمنتخبنا، فرصة أخيرة لاستمرار حظوظ منتخبنا بشكل جدي في بلوغ مونديال قطر العام المقبل.

وبحسب سجلات موقع “كوورة” التقى المنتخبان الجاران 16 مرة في منافسات مختلفة، ابتداء من العام 1953، يوم تواجه المنتخبان للمرة الأولى، في دورة الألعاب العربية.

وحقق منتخبنا في المواجهات السابقة 12 انتصارا على حساب اللبنانيين، مقابل تعادلين، وهزيمتين فقط.

واللافت أن التعادلين جاءا في المواجهتين الأولى والثانية، والهزيمتين جاءتا في آخر مواجهتين، ما يعني أن منتخبنا انتصر في 12 مباراة متتالية على اللبنانيين بين عامي 1957 و2013.

وسجل منتخبنا 29 هدفا في الشباك اللبنانية، بمعدل قارب هدفين في اللقاء الواحد، وتلقى منتخبنا في المواجهات السابقة 13 هدفا بأقدام اللبنانيين.

وجاءت المواجهات بواقع 3 مباريات في دورة الألعاب العربية، 3 في كأس العرب، 3 في كأس غرب آسيا، 3 في تصفيات كأس آسيا، 3 ودية، ومباراة في كأس نهرو.

وستكون مواجه منتخبنا مع اللبنانيين الأولى في تصفيات المونديال، مع التذكير أن آخر انتصار حققه المنتخب اللبناني في 2019 بغرب آسيا، كان كفيلا باستقالة اتحاد كرة القدم السابق.

يذكر أن منتخبنا سيواجه لبنان بصفوف كاملة باستثناء غياب أحمد الصالح قلب الدفاع الصلب، والمتوقع عودته للمنتخب ابتداء من لقاء العراق في التصفيات الشهر المقبل.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق