العناوين الرئيسيةتعليم

كورونا في مدارس اللاذقية.. والأهالي يناشدون المحافظ بإعادة الدوام لنظامين

سجلت محافظة اللاذقية أعلى نسبة إصابات بفايروس كورونا في آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة، وكان لمدارس اللاذقية حصة من الإصابات، حيث تم تسجيل 51 إصابة بفايروس كورونا منذ بداية العام الدراسي، وأغلقت 7 شعب صفية في المدارس بسبب الإصابات.

وبحسب ماذكرت صفحة وزارة التربية على صفحتها في فيسبوك، الإصابات الكلية شملت 5 طلاب و 46 من الكوادر التدريسية.

وناشد أهالي الطلاب في مدارس “الشهيد نبيل حلوم، حمزة صقر، عماد الدين ديب، فارس صبيح”، في اللاذقية، محافظ اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، بإعادة دوام مدارس أبنائهم لنظام دوامين، لما يتسبب الدوام بنظام صباحي فقط، باكتظاظ طلابي وازدحام، داخل القاعات الصفية والساحة المدرسية.

وقال الأهالي: “بدلاً من أن تضم القاعة الصفية أكثر من 40 طالب في دوام واحد، يقسم الدوام لنظامين صباحي ومسائي بالتناوب، ويقسم عدد الطلاب، وبالتالي يعاد الكادر التدريسي لعمله كما كان قبل دمج الدوامين”.

وعن الإصابات المسجلة في مدارس اللاذقية، قالت مدير الصحة المدرسية في وزارة التربية، الدكتورة هتون الطواشي، لتلفزيون الخبر: لدينا حملة كبيرة باللاذقية، ويتم التعاون بين الصحة المدرسية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ذلك.

وكانت مديرية التربية في اللاذقية نفت مع بداية العام الدراسي 2021-2022، كل مايتعلّق بحصول بعض المدارس بالمحافظة على موافقات بالتحويل إلى نظام الدوام الواحد.

واشترطت المديرية، تطبيق نظام الدوام الواحد في حال تحقيق الشروط الصحيّة والتباعد المكاني، الذي يقر من قبل لجنة برئاسة الصحة المدرسيّة ومعاون مدير التربية، التي تقوم بدراسة واقع كل مدرسة على حِدى، وبالتالي يمكن منح الموافقات، والتحويل إلى نظام الدوام الواحد.

وكانت نوهت المديرية إلى أن التباعد المكاني يتحقق في حال وجود 40 طالب في القاعة الصفيّة كحد أقصى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق