العناوين الرئيسيةمحليات

كهرباء حمص تكشف عن خطة تقنين جديدة “للحفاظ” على موسم التفاح

كشفت شركة كهرباء حمص عن خطة تقنين جديدة للحفاظ على موسم التفاح هذا العام، وذلك عبر تحسين التغذية الكهربائية للمناطق التي تحتوي على برادات لحفظها.

وقال مصدر في شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر أنه “سيتم بدءاً من تاريخ 15/9/2021 تأمين التغذية الكهربائية لمناطق التي يتواجد بها برادات لحفظ فاكهة التفاح ( كفرام و حدية و حاصور و عيون الوادي و رباح).

وبين المصدر أن ” برنامج التقنين سيكون 3 ساعات تغذية كهربائية مقابل 3 ساعات قطع تيار كهربائي وذلك لضمان عمل برادات التفاح بشكل مناسب وحفاظاً على مواسم التفاح من أي ضرر، حيث أن الموسم يشكل دعم اقتصادي وزراعي مهم حالياً”.

وذكر المصدر لتلفزيون الخبر أن ” التغذية الكهربائية ستكون على خطوط عيون الوادي و حاصور من محطة مشتى الحلو في محافظة طرطوس، و خط الزعفرانة من محطة تحويل الذهبية بمحافظة حمص”.

يذكر أن زراعة التفاح تتركز بالمحافظة في ثلاث مناطق رئيسية وهي ضهر القصير وقرى منطقتي تلكلخ والقصير، ويصل عدد أشجار التفاح في المحافظة إلى أكثر من 4 ملايين شجرة.

يشار إلى أن معظم العوائل السورية استغنت عن البردادات في منازلها جراء تحولها إلى “نمليه” بعد أن تلفت جميع المؤن التي عملت على تخزينها للشتاء القادم .

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق