العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

كمبيوتر “إتش بي إنفي” يتحدى “ماك بوك” بمميزات عديدة

أعلنت شركة “إتش بي”، خلال معرض CES 2021، عن إطلاق جهاز “HP Envy 14” الذي يحتوي على جميع المزايا التي تجعل منه منافساً قوياً لجهاز “ماك بوك برو M1”.

تشمل المواصفات المدرجة للجهاز معالج Core i5 من الجيل الحادي عشر، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين 256 جيجابايت، بالإضافة إلى رسومات Nvidia GeForce GTX 1650Ti.

ويعد “HP Envy 14” ثقيلاً بعض الشيء إذا يصل وزنه إلى 1.6 كيلوغرام، مقارنة بماك بوك برو الذي يبلغ وزنه 1 كيلو، لكن حجم شاشة كمبيوتر إتش بي، أكبر من شاشة ماك بوك إذ يبلغ حجمها 14 بوصة، وهي شاشة تعمل باللمس.

وتعد دقة الشاشة التي تبلغ 1920 × 1200 بكسل أقل من شاشة Retina الخاصة بجهاز ماك بوك برو.

وتوفر لوحة جهاز “HP Envy 14” معايرة أفضل للألوان، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص إعدادات العرض باستخدام برنامج HP Display Control، كما يمكن الاختيار من بين الافتراضي والصور ومقاطع الفيديو واللون الأصلي والتلقائي.

ويتم تشغيل “HP Envy 14” الجديد بواسطة أحدث معالج Intel Core i5-1135G7 من الجيل الحادي عشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت.

وتتوفر وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 TI عندما تحتاج إلى المزيد من الجرافيكس، كما يوجد أيضاً محرك أقراص الحالة الصلبة NVMe SSD بسعة 256 جيجابايت

وللحفاظ على برودة الجهاز، استخدم جهاز “HP Envy 14” مستشعر حرارة الأشعة تحت الحمراء لدعم أوضاع التحكم في الأداء، فيما يستخدم نظام التبريد مروحتين رفيعتين وأنبوبين حراريين لتحسين تدفق الهواء والحفاظ على البرودة.

وتدعي شركة “إتش بي”، أن بطارية جهاز “HP Envy 14” يمكن أن تستمر حتى 16.5 ساعة.

يحتوي “HP Envy 14” على زر تشغيل / إيقاف لكاميرا الويب والميكروفون على لوحة المفاتيح لضمان الخصوصية، وعلى الرغم من أن دقة كاميرا الويب تبلغ 720 بكسل فقط، فإنها تحتوي على ضوء سيلفي في الشاشة، كما يوجد زر تبديل بسيط على الشاشة يشير إلى تشغيل الأضواء.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم “HP Envy 14” الذكاء الاصطناعي لتحديد الأصوات البشرية ويمكنه تلقائياً تصفية ضوضاء الخلفية للتأكد من وضوح الصوت.

وقالت الشركة إن “الجهاز سيكون متاحاً خلال كانون الثاني الجاري بسعر يبدأ من 999 دولاراً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق