العناوين الرئيسيةمحليات

كل ما تود معرفته عن السفر والتنقل خلال الاثنين والثلاثاء بالنسبة لدمشق

قال مدير عام شركة النقل الداخلي المهندس سامر حداد لتلفزيون الخبر: إنه “تم تخصيص 24 حافلة نقل داخلي، ثمان حافلات في كل مركز انطلاق ستقوم بنقل المواطنين المسافرين من دمشق إلى باقي المحافظات، خلال يومي الإثنين والثلاثاء فقط”.

وأكد حداد أنه “تم تعقيم الحافلات وإلزام السائقين بارتداء الكمامات والكفوف كإجراء احترازي”.

ونوه حداد إلى أنه “تم تخصيص 20 حافلة لنقل المواطنين بين مراكز الانطلاق، والمسافرين الواصلين إلى دمشق من الكراجات إلى مركز المدينة جسر السيد الرئيس والبرامكة”.

وأشار إلى أنه “في حال الحاجة سيتم تفعيل حافلات نقل داخلي إلى باب توما أو جسر الوزان في منطقة دمر لنقل المسافرين الواصلين إلى الكراجات في دمشق”.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس لتلفزيون الخبر إنه: “تم الانتهاء من تعقيم مراكز الانطلاق وتم تجميع البولمانات والفانات وشبه البولمان داخل مراكز الإنطلاق بعد أن تم تعقيمها وتنظيفها، لتستأنف عملية نقل المواطنين من دمشق إلى ريف دمشق وباقي المحافظات، بدءاً من صباح يوم غد الاثنين الساعة السادسة صباحاً ولغاية بدء وقت الحظر، وخلال يوم الثلاثاء في نفس المدة خارج الحظر”.

وأردف دباس أن “مراكز الانطلاق هي مركز انطلاق السومرية للنقل إلى محافظتي درعا والسويداء، ومركز انطلاق البولمان في القابون للنقل من دمشق إلى كافة المحافظات، ومركز انطلاق العباسيين للنقل من دمشق إلى كافة المحافظات، ومركز انطلاق الجنوب في باب مصلى للنقل من دمشق إلى درعا والسويداء”.

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات أنه” تم وضع أربع حافلات نقل داخلي أمام كل مركز انطلاق لنقل المواطنين بين مراكز الانطلاق ونقل القادمين، أي من مركز انطلاق لآخر”.

ونوه دباس إلى أنه” بالنسبة لريف دمشق سيتم استئناف عمل السرافيس بين دمشق وريف دمشق لنقل المواطنين خلال يومي الاثنين والثلاثاء فقط”.

وأكد دباس أنه” لا يوجد عمل للسرافيس ضمن مدينة دمشق و تم تخصيص أربع نقاط على مداخل دمشق لفحص جميع الداخلين”.

وتابع دباس أن” النقاط هي نقطة قبل وصول الحافلات إلى دمشق بالقرب من البانوراما، ونقطة بالقرب من التاون سنتر لفحص القادمين من المنطقة الجنوبية، ونقطة قبل مفرق جرمانا على طريق المطار لفحص القادمين من السويداء، والنقطة الرابعة بالقرب من مركز الانطلاق الغربي في السومرية، هذه النقاط مهمتها فحص جميع الداخلين إلى دمشق من باقي المحافظات”.

يشار إلى أن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا سمح بعودة السفر والتنقل بين المحافظات خلال يومي الاثنين والثلاثاء فقط.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق