العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

كشف أهم ميزة من الإصدار التجريبي الجديد ل “واتساب”

نقل موقع “Digitartlends” أن الإصدار التجريبي العام الجديد من WhatsApp يوفر إمكانية تعدد الأجهزة، مما يتيح للمستخدم استخدام “واتساب” على هاتفه وما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى غير هاتفية في نفس الوقت، كذلك يستمر بالعمل حتى لو نفدت بطارية الهاتف لأن كل جهاز متصل ب WhatsApp بشكل مستقل، ويتيح لك ذلك إجراء مكالمة فيديو على جهاز واحد أثناء التصفح على هاتفك أو التحقق من رسائلك على جهاز الكمبيوتر.

ويأتي ذلك ليحل أكبر إحباطات اى مستخدم تجاه تطبيق “واتساب” وهو مدى ارتباطه بهاتفه، وحتى الآن في أي وقت يقوم فيه بإعداد حساب WhatsApp ، حتى لو كان على سطح المكتب أو iPad ، فإن المستخدم يقوم بشكل أساسي بتوجيه كل شيء عبر هاتفه، مما يمنعه من تشغيل عدة أجهزة ثانوية مستقلة.

لكن السحر التقني الحقيقي هو كيفية تعامل WhatsApp مع مشكلات الأمان التي تظهر عند تقديم أجهزة متعددة. ويعد التشفير الكامل من طرف إلى طرف أحد أهم نقاط البيع في WhatsApp ، جنبًا إلى جنب مع الآخرين مثل Signal و Telegram. مثل الخدمات الأخرى، وعمل WhatsApp سابقًا باستخدام مفتاح هوية واحد لجميع الاتصالات المشفرة.

ويتم تشفير كل رسالة على حدة، ولا يتم تخزين الرسائل في الخادم بعد تسليمها. ومع ذلك فإن هذه التغييرات ،على الرغم من الترحيب بها، لا تزال أقل من Telegram والذي يتيح لك استخدام التطبيق على جميع أجهزتك في نفس الوقت ومزامنة الرسائل بسلاسة عبر أي عدد من الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

وسيعمل WhatsApp فقط مع ما يصل إلى أربعة أجهزة بخلاف الهواتف، ولكنه لا يزال يمثل خطوة كبيرة في معالجة واحدة من أكبر شكاوي الأشخاص بشأن التطبيق، وسيتم اختبار هذه الميزة مع مجموعة صغيرة من المستخدمين من برنامج WhatsApp التجريبي الحالي في الوقت الحالي، قبل طرحها على الجميع بشكل أبطأ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق