العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تنفذ حملات اعتقال وتجريف للمنازل شرق سوريا

اعتقلت قوات “قسد” عشرة أشخاص بينهم كبار بالسن بعد مداهمتها قرية حويجة العران شمال الرقة بتهمة اتصالهم بفصائل “الجيش الحر” كما قامت بتجريف عدد من المنازل ومصادرة للدرجات النارية.

وقالت مصادر محلية بريف الرقة لتلفزيون الخبر إن “قوة عسكرية تابعة لقسد داهمت بعد ساعة متأخرة من مساء الاثنين قرية حويجة العران واعتقلت عدداً من الأشخاص بتهمة التواصل مع فصائل الجيش الحر”.

وأضافت المصادر أن “من بين المعتقلين خمسة رجال كبار بالسن وهم علي الحميدي العران 60 عاماً و ذياب الحمدي العران 65 عاماً ، ورمضان عبدالله العران 56 عاماً ، وذياب عبدالله العران 50 عاماً ، ومحمد العران 50 عاماً”.

“كذلك عرف من الشبان المعتقلين عبدالله علي الحميدي وعلاء رمضان العران وحسين احمد العران و علي احمد العران وعلاء رمضان الحميدي حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة” بحسب المصادر .

في حين قامت “قسد” بتجريف عدد من المنازل في قرية العوض بريف مدينة عين عيسى شمالي الرقة وذلك بهدف الضغط على السكان المدنيين.

كما ذكرت مصادر محلية في دير الزور لتلفزيون الخبر أن “قوات قسد أقدمت على مصادرة دراجات نارية من الأهالي وقامت بحرقها وذلك في مدينة الشحيل شرق دير الزور.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” حالة من الغضب الشعبي على ممارساتها مع الاحتلال الأمريكي ضد المدنيين ومصادرة منازلهم وممتلكاتهم الخاصة و العامة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق