العناوين الرئيسيةمحليات

“قسد” تفرض حظر تجوال وتغلق مدينة المالكية بسبب تفشي “كورونا”

أعلنت قوات “قسد” فرض حظر للتجوال مع الإغلاق الكامل لمدينة المالكية وريفها شمالي شرقي الحسكة لمدة 14 يوماً للحد من تفشي وباء” كورونا” الذي ازداد في المدينة مؤخراً بحسب وصفها.

وجاء في قرار الإغلاق بأنه “تم فرض الإغلاق الكامل لمدينة المالكية وبلداتها لمدة 14 يوماً ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً بتاريخ 6-11-2020 ولغاية 19-11-2020.

“حيث تغلق جميع المدارس والمؤسسات ودور العبادة والأسواق ومحلات الصناعة والملاعب والمطاعم والعيادات الخاصة”.

واستثتى قرار “قسد ” من الحظر “محلات الخضار ـ المواد الغذائية الموجودة ضمن الأحياء الشعبية من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً والمشافي العامة والخاصة على أن تستقبل فقط الحالات الإسعافية مع بقاء الصيدليات مفتوحة وفق جدول المناوبات”.

ومنعت “قسد” الدخول والخروج من وإلى مدينة المالكية وريفها إلا في الحالات الإسعافية ويستثنى منها “سيارات المواد الغذائية والخضار والمحروقات والسيارات الطبية وسيارات معتمدي الخبز”.

وطالبت جميع السكان بضرورة الالتزام بجميع القرارات والتدابير الوقائية فيما يخص ارتداء الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي حفاظاً على السلامة العامة.

وسجلت مدينة المالكية الحدودية والتي تقع في المثلث الحدودي السوري- العراقي – التركي ،أكثر من ١٦ حالة وفاة بفايروس “كورونا” مع تسجيل عدد كبير من الإصابات بالفايروس بحسب إعلان ما تسمى “الإدارة الذاتية”.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق