العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تطلق الرصاص لتفريق المتظاهرين ضدها في الحسكة

أطلق مسلحو “قسد” الرصاص على المتظاهرين في مدينة الحسكة، الذين تظاهروا ضد ممارساتهم التي تتركز على محاصرة المواقع والأحياء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية والذي دخل أسبوعه الثالث على التوالي.

وأصدر المشاركون بياناً خلال الوقفة الاحتجاجية حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، جاء فيه “جماهير محافظة الحسكة تستنكر الحصار الظالم المفروض على مدينتي الحسكة و القامشلي بأجندة خارجية والذي لا يخدم سوا قوى الاحتلال”.

وأضاف البيان أن “ما يجري في هذا الحصار من منع لوصول المواد الغذائية والتموين والوقود ومنع الموظفين والطلاب من الوصول الى مدارسهم لا يقبل به لا عقل و لا منطق وماهي الغاية منه، النتيجة هي تنفيذاً لأوامر امريكا وفق الحصار المفروض على سوريا وقانون قيصر”.

وتابع البيان “ندين الحصار ونطالب برفعه فوراً وبدون أية شروط حفاظاً على السلم الاهلي والوحدة الوطنية، وحمل البيان ميليشيا “قسد “كامل المسؤولية امام الله والوطن والمواطنين لتداعيات الحصار الظالم، مؤكدين “أن الاحتقان الشعبي وصل الى درجة لم يعد بالإمكان تحمله”.

ودعا المشاركون” كل الشرفاء في هذه المحافظة من أبنائها الغيارى النشامى الحريصين على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي ممارسة أقصى ضغط ممكن وبكافة الوسائل لفك الحصار وتحقيق الأمن و الامان”.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها (لا للاحتلال الأمريكي لا للاحتلال التركي لا للحصار الجائر نعم للوحدة الوطنية – نعم لقائد الوطن، تجويع وحصار أبناء شعبنا جريمة حرب ..ارفعوا ايديكم عن أبناء الحسكة ، نرفض سياسة التجويع والحصار المفروض من أدوات أمريكا و تركيا ).

ونفذ المئات من سكان مدينتي الحسكة والقامشلي وقفتين احتجاجيتين ضد انتهاكات “قسد” واستمرار فرضها الحصار الإجرامي على الأحياء السكنية ومنع إدخال المواد الغذائية والمحروقات والطحين وتعطيل حركة النقل وحرمان الطلاب من الوصول إلى مدارسهم.

في حين قام عناصر “قسد” بإطلاق النار على المشاركين في الاحتجاجات ضد ممارساتهم في مدينة الحسكة لتفريقهم، حيث انتشر العشرات من العناصر في الشوارع و الاحياء في نقاط التماس لمنع المدنيين من الوصول الى مركز مدينة الحسكة و المشاركة في الاحتجاج الشعبي.

وشددت قوات “الاسايش” الذراع الأمني لــ”قسد” من محاصرتها لأحياء وسط مدينة الحسكة من خلال نشر العناصر و الدوريات و نصب الحواجز الاسمنتية في الشوارع ومنع دخول أي شخص باتجاه احياء وسط مدينة الحسكة لليوم 15 على التوالي.

May be an image of 19 people, people standing and crowd

May be an image of one or more people, people standing and crowdMay be an image of walking, standing and crowd

May be an image of 9 peopleMay be an image of 5 people

عطية العطية- تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق