العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تستولي على بناء سكني مكون من ٢٤ شقة وتطرد ساكنيها في الحسكة

استولت مجموعات من قوات “قسد” بدعم من جيش الاحتلال الأمريكي بقوة السلاح، على بناء مساكن الشرطة في حي غويران بمدينة الحسكة وطردت الأهالي منه.

وأفادت مصادر أهلية في محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر: أن مجموعة كبيرة من مسلحي “قوات الاسايش”، الذراع الأمني لقوات “قسد” المدعومة من جيش الاحتلال الأمريكي، اقتحموا الثلاثاء مجمعا سكنيا مكون من ٢٤ منزلا يضم عددا كبير من المدنيين وعائلاتهم، وللمرة الثالثة خلال الــ 24 الساعة الماضية”.

وأضافت المصادر، أن قوات “الأسايش” قامت بالاعتداء على المدنيين بالضرب، وإطلاق الرصاص العشوائي ما أدى لإصابة طفل صغير يدعى وسام متراس وإصابة والدته الحامل رحاب بجروح و رضوض مختلفة، كما قامت باعتقال مجموعة كبيرة من شبان المساكن والحي.

ويطل المجمع السكني بشكل كاشف على مبنى السجن المركزي الذي يتخذه جيش الاحتلال الأمريكي مقرا لمسلحي “داعش”، ويمكن لسكانه معاينة عمليات نقل المسلحين وترحيلهم وغير ذلك من العمليات التي تجريها القوات الأمريكية في السجن.

وكانت قوات “الاسايش” اقتحمت البناء يوم الأحد الماضي وقامت باعتقال 11 عنصرا من قوى الأمن من سكان البناء، وقامت باقتيادهم إلى ما يسمى “مركز العلاقات العسكرية” التابع لتنظيم”قسد”، وتهديدهم بالقتل إذا لم يخرجوا من البناء، مؤكدة لهم بأن هذه تعليمات مباشرة من جيش الاحتلال الأمريكي.

من جانبها أكدت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر: أن “مجموعات مسلحة من “قسد” أبلغت المدنيين القاطنين في مجموعة من المساكن الحكومية وبينهم قضاة وعناصر وصف ضباط وضباط شرطة و موظفين حكوميين في حي السكن الشبابي (حي الزهور) والنشوة الشرقية بمدينة الحسكة، بضرورة إخلاء المنازل خلال الساعات القادمة”.

يذكر أن الأبنية السكنية التي تتبع للدولة السورية في محافظة الحسكة، يشملها اتفاق سابق بين قيادة “الوحدات الكردية” والجيش العربي السوري والذي تم برعاية روسية في قاعدة حميميم في نهاية عام 2016، والذي نص على عدم المساس و الاقتراب من المساكن التي تتبع الدولة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">