العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تخضع للضغوطات الشعبية و”تعفي” مواليد 90 إلى 97 من “التجنيد القسري”

أصدرت ماتسمى”الرئاسة المشتركة لمكتب الدفاع” لشمال وشرق سوريا، التابع لقوات”قسد” قراراً نص على إعفاء الشبان من مواليد 1990 ولغاية 1997م، من الملاحقة والسوق إلى معسكرات “التجنيد الإجباري” في صفوفها.

وقالت مصادر محلية بمحافظة الحسكة لتلفزيون الخبر إن”القرار الجديد جاء نتيجة الضغوطات والرفض الشعبي لحملات التجنيد القسري الذي تقوم به بشكل شبه يومي بحق الشبان في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا”.

وبينت المصادر أن “حملات قسد لتجنيد الشبان قسراً قابله خروج مظاهرات واحتجاجات ومواجهات شعبية مع مسلحيها، كما ازدادت بشكل كبير عمليات الهروب والهجرة لدى الشبان باتجاه تركيا خلال الأشهر الماضية”.

وأصبح وفق قرار “قسد” الجديد المواليد المطلوبة للتجنيد القسري فيما يسمى” الدفاع الذاتي” من أتم الثامنة عشر لغاية مواليد 1998.

وجاء في نص القرار المذكور تعفى المواليد من 1990لغاية مواليد 1997 من أداء خدمة مايسمى “الدفاع الذاتي” اعتبارا من تاريخه والتي تصل إلى أكثر من عام كامل.

ولا يشمل القرار من هم على رأس عملهم ومن أطلقت عليهم “قسد” اسم “الفارين من قوات سوريا الديمقراطية –قسد” وقوى الأمن الداخلي”الاسايش” والانضباط العسكري.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق