العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرية الرصافة بريف حماة دون مياه منذ شهر ونصف

اشتكى عدد من أهالي قرية الرصافة التابعة لمدينة مصياف بريف حماة لتلفزيون الخبر انقطاع المياه عن القرية منذ شهر ونصف.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “تعطل محرك ضخ المياه في قريتنا والذي يعمل على (الديزل) منذ قرابة شهر ونصف ولم يتم إصلاحه حتى اللحظة”.

وأضاف المشتكي “مناشداتنا مستمرة للمعنيين مطالباتنا بالعمل لتجاوز الأزمة، ولكن لم نجد من يأخذنا باهتمامه لحل مشكلتنا أو جواب من أحد، مما تسبب بمعاناة شديدة لتأمين المياه بالصهاريج بمايفوق قدراتنا المالية”.

وأفاد مدير المؤسسة العامة لمياه حماة مطيع العبشي لتلفزيون الخبر أن “مجموعة التوليد الاحتياطية (الديزل) في المنطقة معطلة، وليس محركات الضخ وهذا بحاجة صيانة وكلفة ذلك مرتفعة ونحن غير قادرين عليها وفق هامش الدفع لدينا”.

وتابع العبشي “هناك عقد للصيانة تم توقيعه وسيباشر العمل به قريباً خلال أسبوعين على أبعد تقدير، ولدينا حوالي ١٥ مجموعة توليد معطلة وستكون مجموعة الرصافة أول مجموعة يتم صيانتها”.

وختم العبشي “مجموعات التوليد قديمة في معظمها وبحاجة صيانة مستمر، ووفق الإمكانيات المتاحة لدينا يترتب كلف عالية جداً، لكن ونتيجة الانقطاع الشديد في التيار الكهربائي فنحن بحاجة (للديزل) ليتم تعويض الموضوع”.

يذكر أن المواطن السوري يعاني من كثرة الأزمات التي تعرقل مسير حياته اليومية فما أن ينتهي من أزمة حتى تبدأ أُخرى، وكل ذلك وسط غياب أي حلول حكومية مجدية تنقذ ما يتبقى إنقاذه من وضع اقتصادي.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق