العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرى في ريف حمص تشتكي انقطاع الهواتف الأرضية ونقص في وزن ربطة الخبز

اشتكى عدد من أهالي قريتي الهزة والجربوعية التابعتين لناحية الفرقلس بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع خدمة الهاتف الأرضي لأكثر من 15 يوم في القريتين وعدم قيام عناصر المقسم بإصلاح العطل، وبالتالي توقف خدمة الانترنت في القريتين المذكورتين.

وقال الأهالي لتلفزيون الخبر” أن العطل واحد في القريتين كون خطوط الهاتف الأرضية مشتركة، بالإضافة للأعطال المتكررة كل فترة وأخرى، ولا نجد أي تجاوب من المقسم رغم الوعود المتكررة منهم”.

وأضاف الاهالي” أثر انقطاع الخطوط على خدمة الانترنت التي باتت حاجة يومية للجميع مع ضعف الانترنت على شبكات الاتصال الخلوية، ودائما ما تقدم لنا حجج وأسباب مختلفة للتأخر بعمليات الإصلاح”.

وأردف أهالي قرية الهزة” نعاني أيضا من نقص مخصصات الخبز التي لا تكفي، حيث قمنا برفع كتاب رسمي للتموين لزيادة عدد أكياس الطحين المخصصة دون جدوى”.

وأضاف الأهالي” كما طرحنا المشكلة على أحد مسؤولي التموين خلال زيارتهم للقرية وقاموا بزيادة عدد ربطات الخبز مع إنقاص حجم الرغيف الذي أصبح عبارة عن لقمة او لقمتين”. حسب الأهالي.

من ناحيته أشار المهندس كنعان جودا عبر تلفزيون الخبر إلى” حدوث عطل فني ناجم عن ضربة كهربائية على الخط المذكور في القريتين، ما أدى لتلف دارة التغذية للوحدة الضوئية الموجودة في قرية الهزة”.

وأكد جودا ” أن ورش الإصلاح ستتوجه اليوم(السبت)أو يوم غد (الأحد)إلى المنطقة لإصلاح العطل كون المقسم لا يستطيع إصلاحه ويحتاج للمعالجة من فرع الاتصالات بحمص”.

وفيما يتعلق بشكوى أهالي قرية الهزة عن نقص مخصصات الخبز” أكد المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص لتلفزيون الخبر” أنه سيتم تدقيق ودراسة وضع القرية وعدد سكانها ومعالجة النقص بعدها خلال مدة اقصاها أسبوع واحد”.

وأضاف اليوسف” أن أزمة الخبز تحدث كل صيف في مناطق الريف بسبب انتقال عدد من سكان المدينة إلى الأرياف، وستتم دراسة الموضوع خلال اجتماع لجنة الدقيق الشهري وزيادة المخصصات بعد الدراسة والتدقيق”.

يذكر أن محافظة حمص تعاني ريفا ومدينة، من ضعف الاتصالات وأعطال متكررة وانقطاع في خطوط الهاتف الأرضية لاسيما بفترات التقنين الكهربائي، وعدم توفر بوابات انترنت في مقاسم المحافظة منذ بداية العام الجاري.

علما أنه لم يتم تركيب أي بوابة خلال العام الجاري، لعدم وصول أي دفعة من 10 آلاف بوابة مخصصة للمحافظة، بحسب المهندس كنعان جودا مدير اتصالات حمص.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق