العناوين الرئيسيةرياضة

قرعة كأس الاتحاد الآسيوي..الوثبة يفتتح مشاركاته الخارجية..والجيش يواجه البطل

سحبت في العاصمة الماليزية كوالالامبور قرعة مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لنسخة عام 2020، بقسميها الغربي والشرقي.

وأوقعت قرعة المسابقة ممثلي سوريا الجيش والوثبة في المجموعة الأولى والثانية تواليا، والتي ستنطلق منافساتهما في شباط 2020.

وأسفرت القرعة عن تواجد الجيش بمواجهة العهد اللبناني بطل نسخة 2019، ولاعبه السابق أحمد الصالح، إضافة للمنامة البحريني، والفائز من مباراة الملحق بين هلال القدس الفلسطيني وصور العماني.

فيما يتواجد الوثبة بالمجموعة الثانية رفقة الأنصار اللبناني الذي يدربه نزار محروس، الفيصلي أو الوحدات الأردنيان، الكويت أو السالمية الكويتيان، حسب نتائج ملحق دوري أبطال آسيا.

ويشارك الوثبة خارجيا للمرة الأولى بتاريخه بعد فوزه بكأس الجمهورية في العام 2019، فيما يتابع الجيش مشاركاته في البطولة التي أحرز لقبها في العام 2004.

وودع الجيش النسخة الماضية من البطولة من دورها الربع نهائي على يد الجزيرة الأردني، بعد خسارته إيابا برباعية نظيفة، رغم فوزه ذهابا بثلاثية.

ويتشابه الفريقان السوريان حاليا بتغيير المدرب الذي بدأ معهما فترة التحضير، اذ أقال الجيش مدربه الذي بدأ معه الموسم طارق جبان، بعد خسارته من تشرين في الدوري.

فيما اعتذر مدرب الوثبة ضرار رداوي الذي جهز الوثبة للموسم الحالي عن إكمال المشوار لأسباب وصفها بالشخصية، بعد نهاية منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

ويحتل الوثبة حاليا المركز الثالث في الدوري، برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر تشرين، فيما وصل نادي الجيش إلى النقطة 13 مستقرا في المركز السادس على جدول الترتيب.

يذكر أن نادي الإتحاد يعد آخر نادي سوري توج بلقب المسابقة، بعد فوزه في العام 2010 على القادسية الكويتي في ميدانه بركلات الترجيح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">