العناوين الرئيسيةرياضة

قراءة في قائمة اللاعبين المحتمل أن يمثلوا منتخب سوريا الكروي الأول

تداول السوريون مساء الأحد قائمة من 62 لاعبا سوريا، قد نشهد تواجدهم في مباراتي إيران والإمارات، ضمن التصفيات الآسيوية، المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وعلى الرغم من أن القائمة الموسعة، غايتها فقط الحصول على موافقات سفر لجميع اللاعبين المذكورين، ليكونوا متاحين لمدرب المنتخب نزار محروس فيما إذا طلبهم، إلا أنها تعطي فكرة عن مجموعة من اللاعبين المحتمل تواجدهم، والمحسوم غيابهم، عن المواجهتين.

ويتواجد عادة في القوائم النهائية قرابة 30 لاعبا، يختار مدرب المنتخب 23 لاعبا منهم، ليكونوا على “سكور” اللقاء في التصفيات، أي أن القائمة النهائية ستكون حكما منتقاة من بين قائمة ال62 المتداولة، والتي لن يحضر جميع من فيها بالضرورة.

وفي حراسة المرمى تواجد في القائمة 7 لاعبين هم إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، الياس هدايا، طه موسى، عبد اللطيف نعسان، خالد إبراهيم، ويزن عرابي، وهنا يسجل غياب لافت للحارسين المتميزين، شاهر الشاكر، وخالد حاج عثمان.

وفي خط الدفاع يتواجد مجموعة من اللاعبين وهم من المحليين: أحمد الصالح، أنس بلحوس، مؤيد الخولي، جهاد الباعور، سعد أحمد، عبد الرزاق محمد، خطاب مشلب، والأظهرة: محمد صهيوني، زكريا حنان، ويوسف الحموي، أي 10 مدافعين من الدوري المحلي، مع غياب لافت لحسين شعيب عن القائمة.

ويتواجد من المحترفين المحتمل التحاقهم في محور خط الدفاع، عمرو الميداني، أيهم أوسو، أحمد ديب، جمعة العنزي، فارس أرناؤوط، ثائر كروما، يوسف محمد، والأظهرة عبد الرحمن ويس، خالد كردغلي، مؤيد عجان، ويسجل هنا عودة لافتة لأحمد ديب، ودعوى أولى للكويتي من أصل سوري، جمعة العنزي، مع غياب لعبد الله جنيات وعبد الله الشامي.

وتشكل قائمة المحتمل التحاقهم من لاعبي خط الوسط المحليين كل من كامل حميشة، تامر حاج محمد، زيد غرير، ميلاد حمد، نصوح نكدلي، محمد ريحانية، خالد المبيض، أحمد رجب، وعبد القادر عدي، ويسجل هنا غياب مستغرب لارتكاز الوثبة سعيد البرو.

ويحضر في خط الوسط من اللاعبين المحترفين خارجيا، والمحتمل التحاقهم، كل من خليل إلياس، عمر خريبين، أسامة أومري، ماهر دعبول، أحمد الأشقر، محمد عنز، والعائد لنسور قاسيون، زاهر ميداني، مع غياب لافت لكل من محمد عثمان، وسيمون أمين.

وفي مراكز الأجنحة، تضم القائمة من اللاعبين المحليين كل من عمرو جنيات، مؤمن ناجي، وائل الرفاعي، يوسف قلفا، مع غياب يستحق التوقف عنده بالنسبة للنجم عبد الملك عنيزان، وأفضل صانع ألعاب بالدوري، عبد الإله حفيان.

وعلى صعيد الاجنحة المحترفين خارجيا، يتواجد كل من فهد اليوسف، مارديك مارديكيان، محمود المواس، محمد الحلاق، ورد السلامة، محمد المرمور، وإياز عثمان، حيث شملت الدعوة أهم لاعبي سوريا المحترفين في ذلك المركز.

ويتواجد في خط هجوم القائمة المحتمل دعوتها من المحليين كل من شادي الحموي، علي بشماني، ياسين سامية، سامر خانكان، فيما يغيب الخبيران والهدافان أحمد العمير، ومحمد الواكد، عن تلك القائمة المقترحة.

وضمت القائمة الموسعة من مهاجمي سوريا المحترفين عمر السومة، علاء الدالي، محمود البحر، وبابلو صباغ، مع غياب أحمد الدوني، المنتقل حديثا لنادي الجيل السعودي، في الدرجة الثانية.

وتضم القائمة من اللاعبين المحليين 33 لاعبا يتوزعون على أندية الوحدة 7 لاعبين، تشرين 6لاعبين، الجيش 6 لاعبين، الكرامة 4 لاعبين، الوثبة لاعبين، جبلة لاعبين، الاتحاد لاعبين، ولاعب واحد من كل من الفتوة، حطين، الحرجلة، الشرطة.

ويبلغ عدد المحترفين المحتمل تواجدهم بالقائمة 29 لاعبا، منهم 2 من دون ناد، 4 من أوروبا، 2 من أمريكا اللاتينية،3 من العراق، 1 من السعودية، 1من الإمارات، 3 من الكويت، 2 من قطر، 1 من مصر، و10 من البحرين.

يذكر أن منتخب سوريا يعمل على إقامة معسكر مغلق في الأردن او في قطر، وذلك قبل مواجهة إيران والإمارات، في الجولة الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لمونديال قطر 2022.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق