العناوين الرئيسيةرياضة

قبيل انطلاقة الدوري ..أبرز اللاعبين السوريين المتاحين في سوق الانتقالات الصيفي

ينطلق الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في الثالث عشر من آب المقبل، أي بعد قرابة أسبوعين من الآن، ورغم ذلك لاتزال أوضاع بعض الأندية، محكومة بالضبابية.

ورغم تبقي فترة زمنية قليلة على الانطلاق، لايزال بعض اللاعبين من غير ارتباط رسمي بأي ناد، لنكون أمام تشكيلة من 11 لاعباً جيدا، أو أكثر قد يجمعهم ناد واحد، ويقوي حظوظه في الموسم المقبل.

وبالحديث عن حراسة المرمى نجد أن إبراهيم عالمة وويليام غنام، حارسا المنتخب الأول والأولمبي، ما زالا حتى الآن من دون ناد، وانضمام واحد منهما لأي ناد من شأنه تأمين مرماه، ورفع معنويات الفريق.

وما يزال كل من مدافع منتخب سوريا السابق هادي المصري، ومدافع الطليعة حسن بوظان من دون ناد إلى الآن، وهما يعتبران حاليا أبرز قلبي دفاع متاحين في الدوري السوري لكرة القدم، خاصة مع تألق المصري الموسم الفائت مع حرجلة.

ويحضر اسم حسام بوادقجي ظهير الجيش الخبير بقوة في تشكيلة اللاعبين غير المنتمين لأندية حتى الآن، وهو الذي ينشط في الجهة اليمنى، وعلى الخاصرة اليسرى يتواجد ظهير الكرامة، واصل الحسين، كأبرز خيار متاح للتعاقد في مركز الظهير الأيسر.

وفي خط الوسط، يبرز اسم المحور الخبير طه دياب نجم الاتحاد السابق، ومحمد كروما متوسط ميدان حرجلة الواعد، ومحمد علي ارتكاز تشرين السابق، وسط أنباء عن اقتراب خالد كوجلي وطارق هنداوي من حطين، ولاشك أن تواجد دياب وكروما في وسط أي فريق، يجعل منه وسطا متكاملا بين الخبرة والشباب.

وفي صناعة اللعب، باتت الخيارات محدودة للغاية، وتنحصر بشكل أدق بعبد الرزاق الحسين، صانع ألعاب الاتحاد السابق، وربما كنان نعمة، المحترف بالدوري العراقي، والذي خاض تجربة الموسم الفائت مع الفتوة.

وفي الهجوم يبرز على الأجنحة اسمي سليم سبقجي ومحمد حمدكو، أفضل الخيارات المتاحة للتعاقد على الأطراف لكل الأندية، إضافة لخالد دينار جناح الطليعة لاعب الأولمبي السابق.

وبمركز قلب الهجوم، يتواجد اسم باسل مصطفى كأبرز الخيارات لأي فريق يحتاج مهاجما هدافا، ويليه بالأهمية محمد عوض وأحمد قدور، وعموما تعاني الأندية السورية، من مشكلة غياب المهاجم، ما يجعل الأسماء الواردة مكسبا لأي فريق يبحث عن هداف ولو بمواصفات جيدة.

يذكر أن أندية الوحدة، الكرامة، تشرين، الوثبة، والفتوة، تعتبر الأنشط في سوق الانتقالات، فيما تغيب أندية حطين والطليعة وحرجلة عن مشهد الصفقات حتى الآن، مع سوق ضعيف نسبيا سجله ناديا عفرين والنواعير، وذلك قبل 17 يوما من عودة الدوري الممتاز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق