العناوين الرئيسيةرياضة

قبل لقاء الثلاثاء..كيف بدت المواجهات السورية الإماراتية السابقة؟

يلتقي الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان منتخب سوريا الأول ونظيره الإماراتي، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022.

ويسعى كلا المنتخبين لحصد النقاط الثلاث، للخروج من المرحلة الأولى من التصفيات، بنتيجة إيجابية واحدة، بعد تعثرهما في البدايات.

وتعثر الإماراتيون في مطلع التصفيات، بالتعادل السلبي مع لبنان 0/0، في ميدانهم، فيما خسر منتخبنا نقاط اللقاء مع إيران، بهدف نظيف سجله بالخطأ ثائر كروما في مرمانا.

وسبق لمنتخبنا أن واجه “الأبيض” الإماراتي 11 مرة في المباريات المسجلة على موقع “كووورة” المختص، كانت أولها عام 1979، وانتهت بالتعادل السلبي.

وفازت سوريا على الإمارات مرتين، أولاهما في تصفيات كأس العالم 2010، في حزيران 2008، وبنتيجة 3/1، في المباراة المشهورة بانقطاع الكهرباء خلال اللقاء في أرض الإمارات.

وحقق منتخبنا انتصاره الثاني بهدف نظيف، في دورة كأس ملك تايلند، في حزيران عام 2016، علما أننا واجهنا الإماراتيين بعدها في مباراة ودية بآذار 2019، وانتهت بالتعادل السلبي.

وفازت الإمارات علينا في 5 مواجهات سابقة، في ذهاب وإياب تصفيات كأس آسيا 2004، وفي 3 مباريات ودية أعوام 2005، 2006، و 2011، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل السلبي.

وجاءت التعادلات الأربعة في مباراة ودية، وبتصفيات كأس العالم، وتصفيات كأس آسيا، وبدورة الألعاب العربية، علما أننا سنواجه الإماراتيين في كأس العرب بقطر، كانون الأول القادم.

وسجل منتخبنا في مرمى الإمارات 10 أهداف، فيما تلقت شباكنا 17 هدفا إماراتيا، كان آخرها في لقاء استعدادي لكأس آسيا 2011 بقطر، والذي انتهى للأبيض الإماراتي 2/0.

يذكر أن اللقاء سيقام في السابعة من مساء الثلاثاء، في استاد القويسمة بالأردن، الأرض البديلة لمنتخبنا، عن الملاعب السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق