العناوين الرئيسيةثقافة وفن

قبل دخولها المستشفى .. رجاء الجداوي تطالب برفع الحصار عن سوريا

طالبت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي خلال فيديو مصور لها في أحد محال السوبر ماركت في مصر برفع الحصار عن سوريا.

وقالت الفنانة التي رقدت في المستشفى لأكثر من 40 يوميا في صراع مع مرض كورونا في الفيديو وهي ترتدي الكمامة ” ارفعوا حصاركم عن سوريا.. الرعاية الصحية حق للجميع .. رجاء الجداوي”.

ونشر الفيديو رجل الأعمال السوري طلال عطار على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، والذي يمتلك مطاعم “دار ورد واريكا وغراند باشا” بحلب، وخلال فترة قصيرة من وجوده في مصر، أصبح في مقدمه المستثمرين واصحاب المطاعم هناك ، واصبح لديه عدة فروع باسم “ المطعم الحلبي “ ، “ دار ورد “ و “ كلامنجي “.

وتعيش سوريا حصارا خانقا يطال جميع القطاعات في سوريا ومن يقدم المساعدة لها نتيجة بدء تطبيق قانون قيصرالذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويشمل “القانون” كل من يقدم الدعم العسكري والمالي والتقني للدولة السورية، من الشركات والأشخاص والدول، وبالأخص روسيا وإيران، ويستهدف كل من يقدم المعونات الخاصة بإعادة الإعمار في سوريا.

كما تصل العقوبات لمجالات الطاقة والأعمال والنقل الجوي والصناعات السورية المتعلقة بالبنية التحتية والصيانة العسكرية وإنتاج الطاقة، وتطال كل جهة أو شخص يتعامل مع سوريا أو يوفر لها التمويل، إضافةً للجهات العسكرية أو المقاولين الذين يتصرفون بالنيابة عنها.

وكانت ابنة رجاء الجداوي أميرة مختار كتبت على حسابها في “فيسبوك”، صباح الأحد “إنّا لله وإنّا إليه راجعون مامي في ذمة الله”، كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً نعت فيه الفنانة الراحلة.

وأصيبت الممثلة الراحلة بالفيروس نهاية أيار، وتلقت علاجاً مكثفاً وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">