العناوين الرئيسيةمحليات

قائد فوج إطفاء حلب ينفي خبر انفجار مولدة “أمبيرات” ومقتل شخص فيها

نفى قائد فوج إطفاء حلب العقيد محسن كناني عبر تلفزيون الخبر، ما تم تداوله عن انفجار مولدة “أمبيرات” في حي شارع النيل ووفاة شخص نتيجةً لذلك.

وأوضح كناني “أن ماحصل هو أن حريقاً اندلع في مولدة “أمبيرات” بحي شارع النيل (قرب مفرق الخالدية) بعد منتصف ليل الثلاثاء، وقام عناصر الاطفاء بإخماده مباشرةً دون وجود أي إصابات بشرية.”

وأكد كناني على أن “الأضرار التي نتجت عن الحريق اقتصرت على المادية في المحولة وبعض الأشجار الموجودة خلف المولدة، علماً أن سبب الحريق ما زال مجهولاً”.

ويلاحظ في الآونة الأخيرة ازدياد الحرائق التي تطال مولدات “الأمبيرات” في حلب، حيث سبق أن تعرضت منذ أيام مولدة أخرى في حي الجميلية لحريق ضخم طالها.

وتأتي خطورة هذه الحرائق لكون أن معظم أصحاب مولدات “الأمبيرات” لا يلتزمون بإجراءات السلامة العامة، وخصوصاً تلك المتعلقة ببراميل المازوت التي يضعونها بالقرب من المولدات، بشكل خطير يساعد على اندلاع النيران في حال حصول أي مشكلة أو تماس كهربائي أو حمولة زائدة.

يذكر أن مولدات “الأمبيرات” في حلب تشهد خلال الأسابيع الماضية أعطالاً متكررة تطالها بشكل دوري، جراء نوعية المازوت السيئة المستخدمة في التشغيل، حيث يتحدث العديد من أصحاب المولدات عن أن المازوت يأتي مخلوطاً بما يشبه الزيت، وهذا الأمر يمكن أن يؤثر على أعطال المولدات وما يطالها من حرائق.

وفا أميري – تلفزيون الخبر- حلب

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق