العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

في يومها العالمي .. “فيسبوك” تطلق موارد وأدوات لدعم الصحة النفسية

أطلقت شركة “فيسبوك” مجموعة من الموارد والأدوات الخاصة بالصحة النفسية، عبر تطبيقاتها ، في اليوم العالمي للصحة النفسية، الموافق ليوم 10 تشرين الأول.

وذكرت المنصة أنها تعمل تعمل مع خبراء الصحة النفسية والمنظمات في جميع أنحاء العالم لربط الأفراد بالدعم الذي يحتاجونه، كذلك تطلق محتوى وأدوات جديدة لتشجيع البشر على بدء محادثات حول الصحة النفسية.

وركزت بطاقات الموارد التي تم تطويرها مع منظمة “اليونيسف” وغيرها من المنظمات الصحية العالمية على نصائح الصحة العقلية الإيجابية، وإدارة الأزمات الشخصية، وتخطي اللحظات الصعبة.

كما ستطلق “اليونيسف”، بدعم من منصة “واتساب”، روبوت دردشة عالمي جديد للصحة العقلية لتقديم نصائح لتوصيل ما يدور في أذهان المستخدمين، ودفعهم لبدء محادثة مع أشخاص يهتمون بهم.

كما أطلقت الشركة عبر منصة “ماسنجر” حزمة ملصقات “أنا أهتم بك” للمساعدة في بدء المحادثات عندما يصعب العثور على الكلمات.

ويحتفي العالم في يوم 10 تشرين الأول من كل عام باليوم العالمي للصحة النفسية بغرض زيادة التوعية حول قضايا الصحة النفسية، وإجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية وتوظيف الاستثمارات في الخدمات ووسائل الوقاية على حد سواء.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن حملتها هذا العام ستهدف إلى تسليط الضوء على الجهود العالمية في مجال الصحة النفسية في ظل الجائحة، ليكون شعار الحملة “الرعاية الصحية النفسية للجميع: لنجعل هذا الشعار واقعاً!”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق